يعد لبنان من أكثر البلدان التي تحتضن مؤتمرات محلية وعربية وعالمية مهمة، كما تعج مدينة بيروت يوميا بالكثير من النشاطات "Events" المختلفة والمتعلقة بالكثير من الأمور "كالثقافة"، "الفن"، "الترفيه"، "السهر"، "المهرجانات"، "المعارض" .... وغيرها.

ويسعى منظمو هذه المؤتمرات والنشاطات الى التسويق لها بطرق عدة بهدف إجتذاب أكبر عدد من الناس، فيكون الإعلان عنها عبر التلفزيونات والصحف وغيرها من الوسائل الإخرى، إلا أن هذه الإعلانات لا تصل الى كل الناس، الذين يفضلون بدورهم أن يكون هناك موقع أو منصة متخصصة بكل النشاطات التي تحصل في لبنان على أنواعها.

"Lebtivity.com" هو موقع لبناني ومنصة إلكترونية تسمح للمستخدمين بنشر كل النشاطات "Events" التي ستجري في لبنان، والتسويق لها بطريقة سهلة وبكبسة زر واحدة، ولأن "Lebtivity" لا يختص فقط بنوع معين من النشاطات بل ينشرها كلها على إختلاف أنواعها وفئاتها، كان لـ"الإقتصاد" حديث خاص مع أحد مؤسسي الموقع رندا فرح التي تحدثت عن أهمية "Lebtivity" وعن المشاريع المستقبلية.

- ما هو "Lebtivity" ؟ وكيف يفيد المستخدمين ؟

موقع "Lebtivity" هو عبارة عن رزنامة "Calendar" لنشر كل النشاطات "Events" التي تحصل في لبنان، ويسمح لأي شخص بنشر الحدث الذي يقوم بتنظيمه داخل الموقع مجانا.

بإختصار هو منصة إلكترونية تسمح للمستخدمين بنشر كل النشاطات "Events" التي ستجري في لبنان والتسويق لها، بطريقة سهلة وبكبسة زر واحدة.

والنشاطات "Events" موجودة على الموقع بطريقة منظمة، ومبوبة بحسب اليوم والشهر، وكذلك بحسب الفئات، أي أن كل حدث يندرج تحت فئة معينة مثل "النشاطات الرياضية"، "مؤتمرات"، "نشاطات تتعلق بالأطفال"، "معارض"، "سهرات" ... وغيرها من الفئات الأخرى.

- من هو صاحب الفكرة ولماذا قمتم بتنفيذها؟

في البداية كنت أبحث عن موقع أو منصة إلكترونية تحتوي على كل نشاطات (المشي لمسافات طويلة في الطبيعة) "Hiking"، ولكن لم أجد موقع يفي بالغرض، ومن هنا جاءت الفكرة بأن نقوم بإنشاء موقع يحتوي على كل نشاطات الـ "Hiking" في البداية، ومن ثم قمنا أنا وأصدقائي بتطوير الفكرة أكثر لتشمل كل النشاطات والأحداث "Events" التي تحصل في لبنان.

ومع الوقت تطور الموقع أكثر، الى أن أصبح لدينا عدد كبير من الزوار يوميا.

- ما هي الصعوبات التي تواجهكم خلال هذا العمل؟

منذ أن بدأنا بإنشاء "Lebtivity" كان التمويل ذاتيا، لأننا لم نسعى للحصول على تمويل أو دعم.

إضافة الى ذلك فإن كل فريق عمل "Lebtivity"، لديه عمله الخاص، مما يخلق نوع من الضغط الإضافي.

- هل تحصلون على أرباح مادية من خلال  "Lebtivity"؟ وكيف؟

بالطبع، نحن نحصل على أرباح مادية من خلال الموقع، ولكن ذلك يحصل عندما يرغب الشخص بإبراز الحدث الذي ينظمه بشكل أكبر على الموقع، وبأظهار إعلانه على كل الصفحات.

ولكن باقي الخيارات مجانية، حيث يمكن لأي شخص إدخال الحدث الذي يريده الى  "Lebtivity" بدون أي مقابل، والموقع مصمم بشكل سهل للإستخدام، كما أن إعلانات النشاطات والمناسبات تتغير أماكنها يوميا في الموقع وذلك بحسب شعبيتها.

- هل هناك مواقع شبيهة بـ  "Lebtivity"؟ وما الفرق بينكم وبينهم؟

هناك العديد من المواقع ولكنها لا تشبه "Lebtivity" بشكل كبير، والإختلاف يكمن بأن هذه المواقع تكون متخصصة بنوع معين من النشاطات "Events"، لكن نحن في "Lebtivity" نسعى لنكون رزنامة "Calender" يستطيع المستخدم من خلالها التعرف على كل النشاطات التي تحصل في لبنان بمختلف أنواعها.

- ما هي أهم مشاريعكم المستقبلية لتطوير "Lebtivity

لدينا العديد من الأفكار التي نعمل عليها لتطوير الموقع، منها أمور تتعلق بالتمويل، كما نسعى لإبرام شراكات مع عدد من الجهات لتطوير الموقع أكثر، ونسعى أيضا لإطلاق تطبيق خاص بالهواتف الذكية، والعديد من الأمور الأخرى التي سنعلن عنها فور الإنتهاء منها.

- كلمة أخيرة

نسعى من خلال "Lebtivity" لتغيير صورة لبنان والإضاءة على أنه بلد يعج بالنشاطات والمناسبات والحياة، فنحن لدينا بلد مميز وفيه الكثير من الأمور المهمة التي تحدث يوميا.