يرى الخبراء والمستخدمون على حد سواء أن مزايا بطارية ​الهاتف الذكي​ تعتبر واحدة من أهم وأبرز الركائز الأساسية التي يركز عليها المستخدم لدى اتخاذه قرار الشراء. وبهذا الصدد فإن هاتف "​موتورولا​ درويد توربو" يتصدر القائمة بصفته أفضل هاتف في العالم من حيث "مدة التحدث" بعملية الشحن الواحدة للبطارية.
 
وقد اشارت شركة "موتورولا" الى ان هذا الهاتف خاص بسوق الولايات المُتحدة فقط، حيث تم إطلاقه لصالح شركة "فيرايزون" الأميركية، ويُقدّم بعضاً من أقوى المواصفات العتادية المتوفرة في السوق. وهو يتميز ببطارية كبيرة سعة 3900 ميلي أمبير، اعلنت الشركة أنها تكفي ليومين كاملين من الاستخدام الطبيعي اي أن فترة التحدث في عملية الشحن الواحدة تصل إلى 48 ساعة.
 
كما يتميز "موتورولا درويد توربو" بخاصّية الشحن السريع التي تتيح شحن البطارية لما يكفي لـ 8 ساعات من الاستخدام بعد شحنه لمدة ربع ساعة فقط بواسطة الشاحن الخاص المُرفق معه.
 
ولفتت الى انه يأتي بشاشة قياس 5.2 إنش بدقة "QHD" بكثافة 565 بيكسل في الإنش، وهي من الشاشات الأعلى كثافةً بين الهواتف المُنافسة، كما يعمل بمعالج "سناب دراغون 805" بتردد 2.7 جيغا هيرتز مع المُعالج الرسومي "آدرينو 420" و 3 جيغا بايت من الذاكرة العشوائية. الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميغا بيكسل والأمامية بدقة 2 ميغا بيكسل، ويتوفر الهاتف بسعتي تخزين 32 و 64 جيغا بايت غير قابلة للتوسعة.