أصبحت مسؤولا عن العمل، ورائك عمّال، أشغال، ادارة بأكمالها، وكراسي  عليها موظّفين، وعصافير أفكار كثيرة في رأسك، لا تفكّر في كيفية توجيههم كثيراً، إتبعنا واترك الباقي على الخطوات التي نستعرضها عليك:

1_ عندما تفوّض مهمة فاحذرأن تشغل نفسك بكيفية الاداء، محاولا اثر ذلك أن تفرض آرائك على موظّفيك  بسلاسة تامّة، واضعا مسافة فيما بينكم، وحدّا لتدخلاتك العملية اثناء سير هذا التفويض، ولكن احرص على ان تختار المفوّض المناسب لهذه المهمة، لتترك اليه ادارة الامور، وذلك لانه ومهما بلغت قدرتك وامكاناتك المهنية فلن تستطع ان تجاريها.

2_شدّد على ضرورة انتتابع المهام التي وكّلت موظّفيك بها، وذلك في شكل منظّم، ومنسٌّق، كما احرص على وجوب أن تواكب هذه المهمّأت في ايطار خفيّ، دون أن تسبب لهم الاحراج.

3_حذار من أن تجعل المفوّض أو الموظّفلديك يشعر بالاحباط، خاصّة عندما تعترضه المشكلات، او صعوبات العمل، مشجعاً بذلك امكاناته وقدراته، دون الاستخفاف بها، وهذا لا يعني أن تهمل خطواتهم المهنيّة، ولكن يفضل ان تراقبها بشكل محترف.

4_اذا كنت بصدد استعادة المهمّّة من أحد المفوضينقبل انتهائها، فيستحسن ان تبدأ بالبحث عن مفوّض جديد، وبأقصى سرعة ممكنة ولكن دون ان تختاره عشوائيّاً، محاولاً بذلك ان تدرك اهمية تثبيت الشخص المستعد ان يعمل معك مطوّلا.

5_ استخدم لغةحواريّة مهذهبة، وايجابية، لمحادثة المفوّضين، وتجنّب يذلك الكلام الهجومي، وصيغة الامر والمفرد،  متفادياً اللوم المكثّف، حيث ان الامور قد لا تسير بشكل منظّم وفق ما تخطّط له احياناً الا انّ  الفريق المرتاح في عمله فسيا سيؤدي اعماله بشكل افضل.

إفرد راحتيك وضع يديك فوق رأسك، فمحاولة اتباعك لهذه الخطوات تمنحك "بوصلة" لتوجيه إرشاداتك المهنيّة، لا سيّما التفويض منها، وتذكّر دوما ان خطوات التفويض الادارية لا تتمّ الا بشكل "راق" يليق بك.