بإدارة مجموعة "زين"، تتخذ شركة "touch" بحصة سوقية تبلغ 53%، خطوة إلى الأمام في الابتكار عبر إعلان دعمها لـ"تحدّي تطبيقات الأجهزة النقّالة العربية 2014" (AMAC)، في لبنان كبلد مستضيف.

وتتماشى هذه الخطوة مع سياسة الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات، بحيث يهدف تحدي "AMAC" الاقليمي إلى تشجيع مبادرات الأعمال المبتكرة المحلية، ويُقام في 6 بلدان عربية في الوقت نفسه، بما في ذلك لبنان وتونس والأردن وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقد صرّح نائب رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة ""touch، وسيم منصور في هذا الصدد: "يشكل موضوع دعم المبادرات المحلية في عالم الابتكار والتي تسهم  في تطوير قيمة اقتصادية في لبنان، جزءاً من التزام شركتنا الثابت على المستوى الوطني تجاه النمو الاقتصادي للبنان. وتُعتبر خبرة مجموعة زين الواسعة رافعة هامة على هذا المستوى".

وأضاف منصور قائلاً: "تبيّن الأرقام توفُّر ما لا يقلّ عن 22 مليون هاتف ذكي وكمبيوتر لوحيtablet"" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهذا يشكل فرصة للمبدعين المحليين وأصحاب الأفكار الاستثمارية لتنمية أعمالهم. فضلاً عن ذلك، ساهم نمو استهلاك الداتا على الأجهزة الخليوية بفضل إدخال تقنيات3Gو4Gفي بلدان عربية عدة، في إتاحة الوصول إلى شبكة الانترنت عبر هذه الأجهزة على نحوٍ أوسع. كما تثبت بيانات استعمال الانترنت ونسب اختراق الهواتف الذكية توافر أرضية مناسبة لنمو التطبيقات المحلية في المنطقة".

ومن جهته أوضح عضو مجلس إدارة معهد الابتكار التطبيقي وأحد مؤسسي "AMAC" باريس دو ليتراز: "يشهد سوق التطبيقات وتيرة نمو سريعة لم تكن في الحسبان، بما يغيّر طريقة تفاعلنا مع العالم وتحويل الفرص المتوفرة في محيطنا. يعتبر "AMAC" منصة مثالية لتقديم مساحة حيوية للشباب العرب للتعبير عن أفكارهم واطلاق مؤسساتهم وتطوير محتوىً عربي جديد يشهد طلباً كبيراً ويسد حاجات سوقٍ متعطشة لهذا النوع من المبادرات".