"​سامسونغ​" تزيح الستار عن الهاتف اللوحي "غالاكسي نوت 4"

كشفت شركة "سامسونغ" عن هاتفها اللوحي الجديد، "غالاكسي نوت 4"، خلال مؤتمر لها في برلين على هامش مشاركتها بمعرض IFA 2014 التقني بألمانيا.

ويملك "غالاكسي نوت 4" شاشة قياس 5.7 بوصة، وهو نفس قياس شاشة الإصدار السابق من الهاتف اللوحي، إلا أن "سامسونغ" قامت بعدة تطويرات في الشاشة أبرزها إستخدام شاشة "Super AMOLED" بدقة "Quad HD"، فيما حافظت على نفس تصميم الجزء الخلفي الذي يعطي إيحاء بأنه مصنوع من الجلد.

وأوضحت "سامسونغ" أن الشاشة الجديدة تضفي للهاتف قوة عرض أكبر على مستوى درجة الوضوح ونقاء الألوان، مقارنة بالهواتف المزودة بشاشات الكريستال السائل "LCD" العادية المزودة بنفس دقة العرض.

وأضافت "سامسونغ" أن الهاتف "غالاكسي نوت 4" يجلب مميزات أخرى، منها مقاومته للمياه، ودمجه بقارئ للبصمة، وإمكانية العمل على تطبيقين في وقت واحد بنافذتين منفصلتين على نفس الشاشة بفضل ميزة تعدد المهام.

هذا، وحصل القلم الضوئي، "S Pen"، المميز لهواتف "غالاكسي نوت" على عدة تطويرات، حيث أكدت الشركة أن القلم يأتي بحساسية ضغط قوية عند الاستخدام تشبه تلك الموجودة في الأقلام العادية عند استخدامها للكتابة على الأوراق.

"​مايكروسوفت​": نظام "​ويندوز 9​" قادم قريبا

نشرت شركة "مايكروسوفت" صورة تشويقية للإصدار القادم من نظام التشغيل التابع لها "ويندوز" لتتحدث لأول مرة على نحو رسمي عن نظام "ويندوز 9"  المنتظر.

وقام حساب الشركة الصيني على موقع "ويبو" الذي يعد النسخة الصينية من موقع "تويتر" للتدوين المصغر بنشر صورة مع تساؤل أعن حدث أنظمة تشغيل "ويندوز 9" من شركة "مايكروسوفت"  القادم قريبًا، "هل تعتقد أن زر إبدأ في الزاوية السفلى اليسرى سيعود؟".

وبذلك تؤكد شركة "مايكروسوفت" رسمياً أن نظام التشغيل الذي يُعرف في الوقت الراهن بالاسم الرمزي "ويندوز ثريشولد"  قادم قريباً تحت اسم "ويندوز 9" الذي ظهرت صورة شعاره في منشور الشركة، قبل أن تقوم بإزالتها.

وتعتزم الشركة لعقد حدث خاص للكشف عن نظام "ويندوز 9" رسمياً في 30 من شهر أيلول الحالي، هذا وتعتزم أيضاً إطلاق نسخة "معاينة تقنية" من نظام التشغيل المرتقب للمطورين والشركات أواخر هذا الشهر أو مطلع شهر تشرين الأول القادم.

"سوني" تكشف عن الهاتف "Xperia E3" منخفض التكلفة وسوار ذكي

أعلنت شركة "سوني" عن هاتفها الذكي الجديد "Xperia E3"، والذي يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة التكلفة القابلة للعمل مع شبكات الجيل الرابع، وذلك خلال مؤتمر لها في برلين.

ويملك الهاتف "إكسبريا إي 3" شاشة بقياس 4.5 بوصة، بدقة 854×480 بيكسل، بكثافة بيكسلات تبلغ 218 بكسل لكل بوصة، إضافة إلى معالج سنابدراغون 400 رباعي النواة.

ويضم الهاتف الذكي الجديد ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 1 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 4 جيغابايت يمكن زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع "ميكرو إس دي". ويعمل "إكسبريا إي 3" بنظام أندرويد 4.4 "كيت كات"، ومدمج به كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل، مدعومة بفلاش ضوئي، وأخرى أمامية بدقة VGA.

ويقدم الهاتف بطارية سعة 2330 ميلي أمبير/ساعة، ويأتي بسُمك يبلغ 8.5 ملم، إضافة إلى وزن يبلغ 144 جراما، وينتظر أن يصل إلى الأسواق خلال شهور الخريف في أوروبا، وذلك دون أن تحدد الشركة سعره، إلا أنها وعدت أن يكون مناسباً لأصحاب الميزانيات المنخفضة.

وفي المقابل، كشفت سوني خلال مؤتمرها، الذي تقيمه على هامش مشاركتها بمعرض IFA 2014 التقني بألمانيا عن سوار ذكي للمعصم يملك إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية.

وأوضحت سوني أن السوار SmartBand Talk يملك شاشة بقياس 1.4 بوصة من "الورق الإلكتروني" e-paper، والتي تبلغ درجة وضوحها 128×288 بيكسل.

ويضم السوار حساساً لمتابعة النشاطات البدنية لمستخدمه ليمكن المستخدم فيما بعد من الاطلاع عليها عبر هاتفه الذكي، حيث يمكن ربط السوار بالأجهزة الذكية للتحكم بها من خلاله، وذلك عبر تقنية "بلوتوث" أو تقنية اتصالات المدى القريب NFC. ويعمل السوار بمعالج ARM Cortex-M4، ويضم بداخله ذاكرة تخزين سعة 2 ميغابايت، وبطارية سعة 70 ميلي أمبير/ساعة، وهي البطارية التي تقول سوني أنها قادرة على العمل حتى 3 أيام متواصلة.

وينتظر أن يتم إطلاق السوار الذكي الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسعر 159 يورو، وتعتزم سوني توفير واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالسوار للمطورين من خارج الشركة في وقت لاحق هذا العام وذلك لتوفير تطبيقاتهم لمستخدمي السوار.