استنكرت الهيئة الإدارية ل​رابطة موظفي الإدارة العامة​ في اجتماع استثنائي "المواقف التي أعلنها وزير التربية لا سيما تلميحه الى إمكان التصحيح بالرغم من رفض هيئة التنسيق النقابية، ما يخفي محاولة لشرذمة صفوف الهيئة التي إستطاعت أن تجمع كل شرائح المجتمع اللبناني من حولها، ومقدمة مشبوهة لحملة سياسية تهدف الى القضاء تماما على أي صوت نقابي صادق، كما ترى بتلك المواقف تراجعا فاضحا عن الاتفاقات وإخلالا غير بريء بالوعود".

واكدت أن "التسويف والمماطلة في إقرار سلسلة الرتب والرواتب أصبحت معالمه وأهدافه واضحة، وأن الرد الحاسم كان وسيكون بوحدة وتماسك هيئة التنسيق النقابية مهما كانت الظروف ومها كبرت الضغوط".

وردا على كل محاولات إضاعة الوقت ورفضا للتسريبات المشبوهة التي تستهدف وحدة هيئة التنسيق النقابية قررت ما يلي:

- تنفيذ إضراب عام وشامل يوم الثلاثاء الواقع في 12/8/2014 في مختلف الادارات والوزارات والمؤسسات العامة ومراكز المحافظات والاقضية والبلديات، والاعتصام أمام مدخل مبنى المديرية العامة للتعليم المهني والتقني في الدكوانة، إعتبارا من الساعة الثامنة صباحا.

- تنفيذ إضراب عام وشامل يوم الاربعاء الواقع في 13/8/2014 في مختلف الادارات والوزارات والمؤسسات العامة ومراكز المحافظات والاقضية والبلديات، وتوصية هيئة التنسيق النقابية بتنفيذ اعتصام مركزي في ساحة رياض الصلح.

وفي الختام، دعت الهيئة مجلس مندوبي الرابطة إلى الانعقاد يوم غد الاثنين الواقع في 11-8-2014 الساعة الواحدة من بعد الظهر في قصر الأونيسكو، لبحث وتأكيد موقف هيئة التنسيق النقابية بمقاطعة أسس التصحيح والتصحيح، وبحث كل الخطوات التصعيدية المرافقة لذلك، بما فيها تنفيذ الاضراب المفتوح والشامل. واعلنت ابقاء إجتماعاتها مفتوحة لمواكبة المستجدات.