كشف الامين العام لـ "الاتحاد العمالي العام" سعد الدين حميدي صقر عن مباشرة الاتحاد التحضير لتحرك مطلبي قريب داعياً الهيئات ​الاقتصاد​ية والحكومة الى معاودة احياء الحوار الاقتصادي-الاجتماعي بين اطراف الانتاج الثلاثة "الدولة - أصحاب العمل - العمال"  لتنفيذ ما تم التوافق عليه سابقاً في القصر الجمهوري، لا سيما حول مطلب تصحيح الاجور عن العام 2013.
 
ودعا صقر الحكومة الى إقفال الملفات الاقتصادية الاجتماعية الخلافية لتطويق تردداتها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي لا سيما منها ملف "سلسلة الرتب والرواتب".
 
ونوه أمين عام الاتحاد بما سمّاه "الانجازات التي حققتها الحكومة الحالية"، لا سيما على المستويات الامنية، داعياً اطراف الحكومة الى مزيد من التنسيق والتفاهم لتحقيق المزيد من الانجازات، ما يحمي ​لبنان​ من الخطر الارهابي الداهم لكل المنطقة.
 
ودعا صقر أخيراً الدول العربية -لاسيما منها الدول الخليجية- الى الاستمرار في دعم لبنان من خلال السماح لرعاياها بالسفر الى هذا البلد، لِما لهذا الامر من مساهمة فعالة في انجاح موسم ​السياحة​ والاصطياف وتوفير الدعم لقطاعات اقتصادية وسياحية، وبالتالي للاقتصاد اللبناني بشكل عام.