سأل رئيس تجمع رجال الأعمال اللبناني الدكتور "فؤاد ​زمكحل​" عن أسباب تأخير الجهات المعنية في تنفيذ قانون تنظيم الأسواق المالية رقم 161 والذي أقره المجلس النيابي منذ ما يزيد عن نحو ثلاثة أشهر.

وقال رئيس التجمع لـ "النشرة" على هامش مشاركته  في منتدى الأسواق المالية الذي انعقد في بيروت اليوم:" أين هو هذا القانون؟ من المؤسف تأخيره بسبب الخلاف على تسمية الأشخاص الممثلين فيه، وبسبب المحاصصات السياسية ووصول الساسة الى زواريب السياسة الضيقة."

وإذ أكد ثقته التامة بأداء مصرف لبنان والمصارف اللبنانية الداعمة لدور الدولة، قال أن القطاع الخاص يتعرض للضغط كثيراً في ظل الركود العالمي وانعدام الاستثمار وانخفاض المبيعات، مبدياً ثقته بكفاءته ومقدرته على التأقلم مما يجعله قادراً على إكمال مسيرته مهما كانت الصعوبات والكلفة والنتيجة.

وكشف زمكحل أن أهمية لبنان تكمن في موارده، فيما برعت الدولة في تهجير هذه الموارد وعدم المحافظة عليها بسبب غياب الاستثمارات وانخفاض حجم فرص العمل موضحاً أنه مقابل 19,700 طلب عمل سنوياً، هناك 3500 فرصة عمل، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي خطة اقتصادية  من الدولة حتى الآن للمحافظة على الشباب اللبناني والحد من هجرته.