عقدت ​رابطة موظفي الإدارة العامة​ - فرع الشمال جمعية عمومية، في حضور نائب رئيس الرابطة وليد الشعار وعضوي الهيئة الإدارية سلام يونس وهاني حليس.

استهل حليس الكلام بالترحيب بالموجودين وطلب الموافقة على توصية الهيئة الإدارية ومجلس المندوبين بالإضراب المفتوح اعتبارا من 7-6-2014.

ثم تحدث الشعار، وقال:"إن التحرك اليوم لم يعد مقتصرا على السلسلة كأرقام بل تجاوزها بكثير حيث أصبحت كرامة الدولة والوظيفة العامة بخطر وحيث أصبح الموظف عرضة للتنكيل به وبحقوقه المكتسبة من خلال زيادة ساعات العمل التي لن تمر ومن خلال معاقبة الموظفين بدل إنصافهم في محاولة نزع التعويضات والأعمال الإضافية وغيرها وكذلك من خلال إفراغ الإدارة العامة بإقرار مبدأ وقف التوظيف".

وطلب الشعار بـ"إنصاف الموظف الإداري من خلال منحه عشر درجات ونصف التي أعطيت للمعلمين على مدى السنوات السابقة وطلب إعطاء 6 درجات إضافية في حال أعطيت للآخرين وطلب سحب موضوع تعديل الدوام من التداول بالكامل أو عدم زيادة ساعات العمل بالمطلق".

ودعا الشعار إلى "التصويت على توصية الإضراب المفتوح اعتبارا من 7-6-2014 وثم التصويت على التوصية بالإجماع.

ثم انتقل الشعار مع وفد الهيئة الإدارية وعدد من الزملاء إلى البلدية حيث كان العمال والأجراء ينفذون اعتصاما وتحدث لهم، مؤكدا مطالبهم المحقة، وعقد اجتماعا مع موظفي البلدية وتم تنسيق خطة إطلاق العمل النقابي في البلدية.

ثم انتقل الوفد إلى تعاونية موظفي الدولة في الشمال، ثم إلى وزارة الاتصالات وتمت مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بموضوع سلسلة الرتب والرواتب والتحركات المطلبية المواكبة وكذلك الوضع التنظيمي للرابطة.

وختمت الجولة بغداء أقامه موظفو بلدية طرابلس على شرف الوفد".