"آبل" تقدم منصة "هوم كيت" للتحكم بالمنزل عبر نظام "​iOS 8​"

كشفت شركة "آبل" عن خاصية جديدة في نظام تشغيل الأجهزة المحمولة "iOS 8" للتحكم بالأجهزة المنزلية عبر منصة برمجية أطلقت عليها اسم "هوم كيت" التي تتيح للمستخدم التحكم بأقفال الأبواب ومستوى الإضاءة في المنزل وأجهزة الأتمتة المنزلية الأخرى، عبر استخدام أجهزة "آبل" المحمولة التي ستعمل بنظام التشغيل "iOS 8".

وقد صرح نائب أول لرئيس هندسة البرمجيات في شركة "آبل" كريغ فيديريغي أثناء الكلمة الافتتاحية لـ "مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2014": هناك الكثير من أجهزة الأتمتة المنزلية في طريقها إلى الأسواق في هذه الأيام، وجميع تلك الأجهزة تمتلك تطبيقاتها الخاصة".

وأوضح كريغ أن كل من تلك التطبيقات يعتمد بروتوكوله الشبكي الخاص، وتقدم "آبل" طريقة لتسهيل دمج آلية عمل تلك التطبيقات مع تلك الأجهزة بالنسبة لمطوري التطبيقات. وسيسمح ذلك أيضاً لمطوري التطبيقات باستخدام برنامج المساعد الشخصي المعروف "سيري" للتحكم بالأجهزة المنزلية بسهولة بالغة.

مطور "​واتساب​" يتهم "آبل" بتقليده في تحديث "اي مسج"

انتقد مطور تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري الأعلى استخداما في العالم جان كوم الخواص الجديدة التي أدخلتها شركة "آبل" على خدمتها "آي مسدج" للتراسل الفوري، والتي من بينها تسمية المتواجدين في الصور، مجموعات الدردشة، وتصوير الفيديو، وتسجيل المقاطع الصوتية، وهي خواص سبق لتطبيق "واتساب" أن تفرد بها عن غيره.

وتهم كوم "آبل" صراحة من خلال تغريدة له على شبكة "تويتر"باستعارة العديد من خواص "آي مسج" التي خرجت في تحديثها لنظام "iOS 8"، كما اعتبر أن في ذلك إشارة إلى أن "آبل" تعترف بتفوق تطبيقه على سائر تطبيقات التراسل.

يذكر أن سعي "آبل" لتحديث تطبيق التراسل الخاص بها يرجع إلى رغبتها في مسايرة الاتجاه العام في عالم التواصل بمنح تطبيقات التراسل الأولوية في الاهتمام، ويبدو أنها تريد لمستخدمي آيفون الكف عن تحميل تطبيقات التراسل والاكتفاء بتطبيق "آي مسج".

"​إل جي​" إلكترونيكس تطلق هاتفها الذكي "G3"

أعلنت "إل جي إلكترونيكس" عن طرحها للعالم مؤخراً ابتكارها الجديد "G3" من الهواتف الذكية، في ست مدن حول العالم، ضمت كل من العاصمة البريطانية لندن، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وسيؤول، وسنغافورة، واسطنبول، هادفة إلى إعادة تعريف مفهوم مزج الذكاء والبساطة في آن واحد في الجيل الجديد من الهواتف الذكية.

و قال المدير العام لشركة "إل جي إلكترونيكس" في لبنان شون لي: "إن أذكى الابتكارات التي يمكن التوصل إليها في سوق الهواتف الذكية التي تمتاز بسرعة تطورها الفائقة، يمتحور حالياً حول مزج التكنولوجيا المتقدمة وتجربة الاستخدام السهلة بشكل متناغم ومنسجم. وقد جاء هاتفنا الجديد G3 نتيجة لجهودنا الرامية لتجسيد هذه الفكرة على أرض الواقع وتحويلها إلى منتج حقيقي. نحن في غاية السعادة لتحقيقنا الأسبقية في الخروج بهذا الابتكار."

ويأتي هاتف "G3" بشاشة Quad HD الجديدة ذات القياس 5.5 بوصة، والتي تدعم وضوحاً ودقة خيالية تصل إلى 2560x1440 بكسل، وبكثافة تبلغ 538 بكسل لكل بوصة، موفراً عبرها دقة ووضوحاً أعلى بمرتين من تلك التي توفرها الشاشات ذات الوضوح العالي الكامل الحالية.

ويذكر بأن الهاتف مزود بمعالج سنابدراغون 801 رباعي النواة من "كوالكوم" بسرعة تزيد عن 2.5 جيغاهيرتز، ببطارية قابلة للإزالة سعة 3000 ميلي أمبير/ ساعة.

ويأتي الهاتف العامل بأحدث أنظمة تشغيل أندرويد 4.4.2 (كيت كات)، بخيارين لسعة ذاكرة التخزين الداخلية وسعة ذاكرة الوصول العشوائي؛ حيث أنه يأتي بنسخة ذات ذاكرة داخلية سعة 16 جيغابايت وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيغابايت، فيما تضم النسخة الثانية ذاكرة داخلية سعة 32 جيغابايت وذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيغابايت.