إثر معلومات نقلتها مصادر سياحية للنشرة الاقتصادية عن اقفال عدد من ​المطاعم​ في مناطق الحمرا، ​الاشرفية​، وضبية بسبب عدم الاستقرار الامني والسياسي وغياب السياح الخليجيين، طمأنت مصادر عليمة في اتصال هاتفي الى ان الصورة ليست بهذه السوداوية، والى ان هناك أمل وموجة من التفاؤل ستكبر اذا تم الاستحقاق الرئاسي على خير. وكما أن هناك مطاعم تقفل، هناك مطاعم تفتتح فروعاً جديدة لها، أو تنتقل من منطقة الى اخرى.
 
وذكرت المصادر عينها أن بين هذه المطاعم التي -إما افُتحت مؤخراً وإما ستفتتح- هناك مطعم "Paul" الذي افتتح في شارع المقدسي، ومطعم "Lina's" الذي يفتتح في "سنتر جيفينور"، ومطعم "Roadster" الذي افتتح في بلس، ومطعم "Urbanista" الذي افتتح ايضاً منذ 3 أشهر في شارع المقدسي. كما ان هناك مطاعم أخرى انتقلت من منطقة الجميزة الى منطقة مار مخايل.
 
وأوضحت المصادر الى ان السبب في انتقال بعض المطاعم، وأحياناً الى خارج لبنان، لا يعود الى عدم الكفاءة، بل على العكس، خصوصواً أن اليد العاملة اللبنانية مطلوبة جداً في دبي، وأبوظبي، وغيرها، بل السبب هو ارتفاع الكلفة التشغيلية والوضع غير المستقر في لبنان، ولاعتمادنا على مطار واحد، مما يقلق السائح في بعض الاحيان.