أشار وفد "​الهيئات الإقتصادية​" برئاسة الوزير السابق ​عدنان القصار​ خلال زيارة للرئيس سلام في السراي الى "وجوب إنجاز بيان وزاري متوافق عليه من قبل الجميع في أقرب وقت ممكن، قبل انتهاء المهلة الدستورية الممنوحة للحكومة لهذا الشأن، ونيل الثقة على أساسه في المجلس النيابي ليتسنى للحكومة القيام في ما بعد بمهامها، خصوصاً في ظل الأوضاع التي تعصف بلبنان والمنطقة العربية وتحديداً سوريا"، وقد أبدى الرئيس سلام أمله في إيجاد حل لموضوع البيان الوزاري.
 
وقد تطرق الوفد وسلام لموضوع البيان الوزاري، لا سيما في ضوء السجال الذي استجدّ خلال اليومين الماضيين، والتأخير الحاصل في إنجازه بفعل المواقف الجامدة من كلا الفريقين السياسيين، وأبلغناه في هذا المجال بوجوب إنجاز بيان وزاري متوافق عليه من قبل الجميع في أقرب وقت ممكن، وذلك قبل انتهاء المهلة الدستورية الممنوحة للحكومة لهذا الشأن، ونيل الثقة على أساسه في المجلس النيابي ليتسنى للحكومة القيام في ما بعد بمهامها، خصوصاً في ظل الأوضاع التي تعصف بلبنان والمنطقة العربية وتحديداً في سوريا. وأبدى الرئيس سلام أمله في إيجاد حل لموضوع البيان الوزاري. كما تناول وفد الهيئات والرئيس تمام سلام ملف النازحين السوريين في "مؤتمر أصدقاء لبنان" الذي يُعقد في باريس.
 
حيث شدد القصار في هذا الإطار على "وجوب مساعدة دول العالم للبنان ومساندته لحل هذه الأزمة التي باتت أكبر من طاقته في ضوء استمرار الأزمة السورية وتزايد أعداد النازحين السوريين في لبنان، مع الأمل في أن تنتهي الأزمة السورية في أقرب فرصة ممكنة، حتى تعود سوريا الى سابق عهدها". وختم قائلاً: "أما في ما يخص الملفات الاقتصادية ومطالب الهيئات من الحكومة الجديدة ورؤيتها لمعالجة المشكلات التي تعاني منها القطاعات الإنتاجية، فارتأينا البحث فيها بشكل مفصّل ومعمّق مع دولة الرئيس سلام بعد إنجاز البيان الوزاري ونيْل الحكومة الثقة في المجلس النيابي على أساسه".