أكد النائب ​قاسم هاشم​ في تصريح اليوم في مجلس النواب أن "عمال الاكراء والمياومين في مؤسسة كهرباء لبنان أصحاب حق ونحن منذ البداية نؤيد مطالبهم المحقة".

وقال" ما حصل اليوم مع المياومين وما حصل من قطع طرق قد يكون أزعج البعض طبعا، لكن علينا أن نعود الى الاساس والى الاسباب التي دفعتهم إلى القيام بهذا التحرك الذي نؤيده، في سبيل الوصول الى حقوقهم المشروعة. وما دفع بهم الى هذا التحرك هو الاستمرار في سياسة المماطلة وما وصلت اليه الامور، والاجحاف في حقهم والتصرف الذي قامت به إحدى الشركات من طرد تعسفي جماعي ل 62 عاملا يعتبر خارج كل الاصول والقوانين والاتفاق الذي تم في الآونة الاخيرة، على الرغم مما حمله من إجحاف في حق المياومين. المشروع ما زال في مجلس النواب نتيجة الظروف التي يمر بها المجلس بسبب سياسة التعطيل والشلل الذي أصاب المؤسسات ولاتالي عطل إقرار مشروع القانون المتعلق بهم".

وأضاف:"نحن مع المياومين في الوصول إلى حقوقهم كاملة، وهكذا كنا معهم منذ البداية واستمرينا في التواصل معهم. واليوم نؤكد حقهم في القيام بأي تحرك من أجل الوصول إلى حقوقهم غير المنقوصة، وعلى المعنيين التحرك سريعا لحل هذه المعضلة الانسانية التي تتعلق بمئات العائلات وخصوصا عائلات ال 62 عاملا الذين تم طردهم تعسفيا من قبل إحدى الشركات، أيا يكن موقع هذه الشركة ودورها. إلا أن ما حصل هو خارج كل القوانين وكل الاصول وخصوصا في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان، فلا يجوز الاستمرار في سياسة التعطيل وسياسة طمس الحقيقة والابتعاد عن الحقوق التي يقوم بها البعض، سواء من قبل الشركات أو من قبل المعنيين في هذا الملف الانساني، وخصوصا أن هذه المؤسسة قامت على سواعد هؤلاء وسقط منهم شهداء منذ بداية عملهم".

وختم:"اليوم نؤكد مرة أخيرة أننا مع هذا التحرك، وعلى المسؤولين المعنيين في هذا الملف الاسراع في حل ما يسمى معضلة المياومين وحل أزمة العمال الذين تم طردهم تعسفيا خلال الايام الفائتة".