"​بلاك بيري​" تسحب آخر ​تحديث​ ل​تطبيق​ "​تويتر​" من متجرها بعد الإبلاغ عن مشاكل

حذفت شركة "بلاك بيري" آخر تحديث لتطبيق موقع "تويتر" للتدوين المصغر، للإصدار العاشر من منصة التشغيل التابع لها "بلاك بيري"، وذلك بسبب مشاكل حالت دون أن يعمل التطبيق جيدًا.

وقد أشارت الشركة الى إن الإصدار "10.2.2" من تطبيق "تويتر" قد تم حذفه من متجر التطبيقات "بلاك بيري وورلد" نتيجة لمشاكل أبلغ عنها المستخدمون، وأضافت "نحقق بنشاط حول الأمر وسنوفر تحديثا، عندما يعاد نشر الإصدار "10.2.2".

"دو" تطلق تطبيق اللياقة "في الحركة بركة" لأجهزة "آبل" الذكية

أعلنت شركة "دو" عن اطلاق أحد مزودي خدمة الاتصالات في الإمارات، وهو تطبيق جديد للهواتف الذكية يساعد مستخدميه على المحافظة على لياقتهم وقياس مستوى نشاطهم اليومي ومدى استهلاكهم للسعرات الحرارية. واشارت الشركة الى أن تطبيق "في الحركة بركة" يتوافر باللغتين العربية والإنجليزية، ومزود بواجهة استخدام تسمح لمستخدميه تخزين البيانات على السحابة الحوسبية للشركة.

يذكر أن التطبيق الجديد يقوم بمتابعة النشاط اليومي لمستخدميه من خلال مزامنة البيانات مع الهواتف الذكية أو عبر أدوات مراقبة اللياقة الإلكترونية الشائعة مثل "Jawbone" و "Fitbit"، كما يتيح حساب كمية السعرات الحرارية المستهلكة يومياً.

"IOS" تتفوق على "​أندرويد​" في مبيعات فترة الأعياد

التنافس بين كل من نظامى "أندرويد" و "iOS" واضح بشكل كبير لدى المتابعين، سواء كان على مستوى المبيعات أو على مستوى الإمكانيات التى يقدمها كل نظام للمستخدمين، وقد لوحظ فى الآونة الاخيرة تزايد إنتشار نظام "أندرويد" بين المستخدمين، فمعظم الهواتف وشركات المحمول تدعم أجهزتها تشغيل هذا النظام.

ورغم التفوق الواضح لنظام "أندرويد" إلا أن نظام "iOS" تفوقت مبيعاته في فترة الإحتفال بأعياد الميلاد على باقي الأنظمة وخاصة منافسه القوى "أندرويد"، وهذا كما أوضحت البيانات التى نشرها موقع "IBM". وقد كانت نسبة 48% من حركة المرور على الإنترنت في الولايات المتحدة الأميركية ناتجة عن الدخول على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، وحصلت أجهزة " IOS" على نسبة 83 % ، بينما تقاسمت باقى الأنظمة 17% فقط من نسبة الدخول على الإنترنت.

وقد أوضحت الأرقام زيادة المبيعات خلال فترة الإحتفال بأعياد الميلاد بنسبة قدرت بحوالي 16.5 % مقارنة بالعام السابق من خلال التحليلات والإحصائيات على أكثر من 800 موقع ، وجدير بالذكر أن مبيعات أجهزة "IOS" بلغت خمسة أضعاف مبيعات "أندرويد".