أعلن الملياردير المصري والرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم للاستثمار"، نجيب ساويرس، عن "استعداده لضخ 100 مليون دولار في المغرب، في حال توفرت الفرصة الاستثمارية المناسبة لذلك".

ولفت ساويرس، في تصريح لقناة "الشرق" على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الإفريقي "Choiseul" المنعقد في الدار البيضاء، الى "أننا سندخل السوق المغربية، خلال السنوات القريبة المقبلة، لو وجدنا مجالا مفتوحا ليس فيه منافسة كبيرة، لكننا لن ندخل في مشروع يتطلب استثمارات تفوق 100 مليون دولار كمرحلة أولى".

وأشار الى ان "التركيز سيكون على التكنولوجيا، وعلى رأسها شحن السيارات الكهربائية"، مضيفاً أن "المغرب يستعد لبناء مصنع لبطاريات المركبات الكهربائية، فلو أضافت الجهة المعنية لهذه الفرصة الاستثمارية حق إنشاء محطات لشحن هذه السيارات فنحن مهتمون جدا للدخول بهذا المشروع".

وذكر أنه "لدينا شركة تستثمر في الطاقة الشمسية البديلة، والمغرب يحتوي على فرصة مهمة بهذا المجال. كذلك الأمر بالنسبة لإقامة مشاريع صناعات غذائية، على مثال مصنع السكر الذي نملكه ونديره في مصر، بالإضافة إلى قطاع السياحة والفنادق النشط جدا.. كلها فرص مهمة، لكن ليس لدينا التزام مؤكد بمشروع محدد حتى الآن".