أعلنت شركة "​المملكة القابضة​" ​السعودية​، أن "​الأمير الوليد بن طلال​ مؤسس الشركة باع 625 مليون سهم (16.87% من أسهم الشركة) إلى صندوق ال​استثمارات​ العامة (الصندوق السيادي في السعودية)".

وأوضحت الشركة، في بيان، الى أن "الرئيس التنفيذي للشركة المملكة القابضة المهندس طلال الميمان علق على الصفقة التي تمت بين المساهم الرئيسي ومؤسس الشركة بن طلال وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، والتي قام بموجبها صندوق الاستثمارات العامة السعودي بشراء أسهم تمثل ما نسبته 16.87% وبقيمة إجمالية قدرها 5،681250،000 ريال".

ولفت الشركة، إلى أن "هذه الصفقة تعكس قوة ومتانة شركة المملكة القابضة وما تتميز به في مجال الاستثمارات المحلية والاقليمية والعالمية وتوافقها مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الاستثمار في إحدى انجح الشركات بالعالم".

وأشارت الى أن "الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة قال أن تملَكَ بن طلال وصندوق الاستثمارات العامة في شركة المملكة القابضة ما هو الا صوت ثقة نعتز به، مؤكداً مواصلة شركة المملكة القابضة نجاحاتها وتعظيم القيمة لمساهميها الكرام".

ورأت أن "استمرار ملكية بن طلال ما نسبته 78.13% في شركة المملكة القابضة تأتي من ضمن الاستراتيجية الاستثمارية طويلة الأجل واستمرارا لإيمان سموه بشركة المملكة القابضة التي أسسها قبل 42 عام".

وتعتبر شركة "المملكة القابضة" من أنجح وأعرق الشركات الاستثمارية في العالم، حيث بدأت أعمالها منذ 42 عاما وتملك استثمارات موزعة على ثمانية عشر قطاعا ومتواجدة استثماراتها في 6 قارات بحجم أصول يتعدى 50 مليار ريال سعودي.