ارتفع خام "نايمكس" هامشيًا خلال تعاملات الأربعاء وسط متابعة آخر مستجدات "أوميكرون"، وقبل صدور بيانات المخزونات الأميركية. من جانبه أكد اليوم مسؤول رفيع المستوى في ​الصين​ على أن ​بكين​ سوف تعمل على دعم نمو الاقتصاد، ومن ضمن التدابير التي قد يتم اتخاذها تعزيز ​الإنفاق الحكومي​ وكذلك الدعم المقدم للمصنعين.

وأضاف المسؤول في تصريحات نقلتها وكالة "​شينخوا​" أن الصين -أكبر مستورد للنفط في العالم- سوف تسعى لتحقيق الاستقرار للاقتصاد خلال الربع الأول من 2022 وربما النصف الأول أو حتى إجمالي العام المقبل. وفي سياق منفصل، أكد الرئيس الأمdركي جو بايدن أن الأشخاص الحاصلين على إجمالي جرعات التطعيم ضد ​فيروس​ "كوفيد-19" يمكنهم الاحتفال بشكل آمن بالعطلات، خاصة أولئك الذين تلقوا الجرعة المعززة.

وعلى صعيد التداولات، استقرت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم afh' عند 73.95 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت بيروت. فيما زادت عقود خام "نايمكس" الأميركي تسليم شباط 0.2% إلى 71.27 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات ​معهد البترول الأميركي​ تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 3.67 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من كانون الأول الجاري. وتصدر إدارة معلومات ​الطاقة​ الأميركية بيانات المخزونات الرسمية في وقت لاحق اليوم.