أظهرت بيانات، ارتفاعا مفاجئا في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي، قاطعة موجة هبوط لستة أسابيع متتالية، في مؤشر على عودة إمدادات في خليج ​المكسيك​ إلى الأسواق تعطلت جراء إعصارين.

وأعلنت إدارة معلومات ​الطاقة​ الأميركية، أن مخزونات الخام التجارية زادت بمقدار 4.6 ملايين برميل إلى 418.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 ​أيلول​ الجاري، من 413.9 مليونا في الأسبوع الذي سبقه.

وبارتفاعها، خالفت مخزونات الخام الأميركية تقديرات مراكز التحليل، التي توقعت انخفاضها بمقدار 4.5 ملايين برميل.

وعلى مدى الأسابيع الستة السابقة، حافظت مخزونات الخام الأميركية على اتجاه هبوطي، لتنزل إلى أدنى مستوياتها منذ تشرين الأول 2018.

وفقا للبيانات ​الجديدة​، فقد زادت مخزونات ​الولايات المتحدة​ من وقود السيارات (​البنزين​) بمقدار 200 ألف برميل إلى 221.8 مليون برميل الأسبوع الماضي.

كما زادت مخزونات ​البلاد​ من نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، بمقدار 400 ألف برميل إلى 129.7 مليون برميل.

وتشير الزيادة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير إلى انخفاض الطلب على ​الوقود​ في أكبر ​اقتصاد​ ب​العالم​، مع التغلب على مخاوف السلالات الجديدة ل​كورونا​.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن متوسط استهلاك المصافي الأميركية من ​النفط​ الخام بلغ 15.4 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 67 ألف برميل المتوسط اليومي في الأسبوع الذي سبقه.