تتجه شركة "Urbanista" السويدية، لإحداث نقلة نوعية في عالم أجهزة الصوت المحمولة، حيث أعلنت عن ​سماعات لاسلكية​ تشحن نفسها بالاعتماد على الضوء.

وتبعاً للمعلومات الواردة عن الشركة المصنعة، فإن الإطار الذي يثبت سماعة "لوس أنجيلوس" الجديدة، على الرأس جهز بشريحة خاصة قادرة على تحويل الضوء إلى طاقة تشحن البطارية الداخلية للسماعة، فوجود المستخدم والسماعة على رأسه خارج المنزل في يوم مشمس لمدة ساعة فقط، يساعد على شحن السماعات لتعمل لثلاث ساعات إضافية، أما في الأيام الغائمة فتعرض السماعة للضوء لمدة ساعة سيكفيها لتعمل لساعتين إضافيتين زيادة عن المدة التي يكفيها شحن البطارية الأساسي.

ولا تستمد هذه السماعات شحنها من ضوء الشمس فحسب، بل يمكن شحنها عبر الضوء في المنزل أو مكان العمل، لكن العملية ستكون أبطأ، فضلا عن أنها مجهزة بمنفذ لتشحن عبر المآخذ الكهربائية الاعتيادية.

ويمكن لهذه السماعات، الاتصال لاسلكيا عبر "البلوتوث" مع جميع الأجهزة الإلكترونية العاملة بأنظمة ويندوز و"آي أو أس" و"​أندرويد​"، كما يمكن التحكم بها عبر مساعدات "سيري" و"​غوغل​ أسيستانت" الصوتية، فضلا عن كونها مجهزة بتقنية تساعدها بإيقاف الموسيقى تلقائيا لدى نزعها عن الأذنين لترشيد استهلاك طاقة البطارية.