كشف تقرير حديث عن حصول اختراق للبيانات، وصف بالأكبر الإطلاق والذي شمل تسريب بيانات أكثر من 3 مليار مستخدم، حيث تم تسمية التسرب باسم "Compilation of All Breaches"، أو "COMB"، وكما يوحي الاسم، فهو في الواقع مجموعة من العديد من خروقات البيانات المنفصلة، مجتمعة في ملف ضخم واحد للمتسللين للبحث فيه عن أهداف غير مقصودة.

وبحسب التقرير، فتحتوى مجموعة البيانات على 3.2 مليار مجموعة من ​البريد الإلكتروني​ وكلمات المرور، مستمدة من عمليات اختراق أصغر من شركات مثل "​Netflix​" و"​LinkedIn​"، ويعني الحجم الهائل للاختراق أن معظم مستخدمي ​الإنترنت​ قد يتعرضون لبعض الاختراق.

ونصح التقرير، أنه إذا كنت لا تزال تستخدم نفس أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي استخدمتها لسنوات، فمن المحتمل أن تتعرض لخطر من مخترق أو هجوم إلكتروني، ولعل أسرع طريقة لاتخاذ إجراء هي استخدام مدير كلمات المرور، وإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بك إلى شيء مختلف لكل موقع ويب أو تطبيق تستخدمه.

وإذا كان هذا يبدو وكأنه الكثير من الجهد، فمن المحتمل أن تكون إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بك على عمليات تسجيل الدخول الأكثر أهمية هى الحد الأدنى، ولمعرفة ما إذا كانت بياناتك قد تم تضمينها فى الاختراق، فإن جهاز الأمن السيبرايس "CyberNews" لديه قاعدة بيانات قابلة للبحث إذا تم اختراقك.