إذا كنت تتطلع إلى تعزيز مدخراتك خلال هذه الفترة، ولكنك غير متأكد من أين تبدأ ، سنقدم لك خطوات أولية صغيرة، بسيطة، وقابلة للتنفيذ.

قد يكون التغيير هو الأمر الوحيد الثابت في أيامنا هذه، ولكن وسط جائحة عالمية ، تبدو الحياة أكثر غموضا من أي وقت مضى. بالنسبة للكثيرين ، فقد أثر "كوفيد 19" على الصحة العقلية والبدنية والأمن الوظيفي والعلاقات الشخصية ، ناهيك عن الاستقرار المالي.

استجابة لأي نوع من أنواع عدم القدرة على التنبؤ ، فإن النصيحة المالية الأكثر شيوعًا هي توفير المزيد. من المنطقي القول أن المال قد لا يشتري لك السعادة ، ولكن في الكثير من الحالات ، يمكن أن يترجم إلى الحرية وراحة البال - ولا يمكنك تحديد أي سعر لذلك.

تقول المخططة المالية المعتمدة وخبيرة التمويل الشخصي كاري شواب بوميرانتز: "لكي يحصل الناس على الأمان المالي، عليهم أن يحاولوا الحصول على صندوق للطوارئ، يكفيهم من ثلاثة إلى ستة أشهر. ونظرًا لما يحدث اليوم ، ربما يجب تأمين المزيد من الأموال، بحسب أوضاع كل شخص."

ولكن إذا كان رصيد حساب التوفير الخاص بك صفرًا، أو لم يكن لديك حساب توفير على الإطلاق، فلا داعي للذعر - من خلال البدء بالتفكير في أهدافك ، فأنت تكون على الطريق الصحيح.

تقول مؤسسة المدونة الالكترونية "Journey to Launch"، ومقدمة برنامج "البودكاست"، جميلة سوفرانت: "امنح نفسك الفضل حتى في امتلاك المال الذي تريد التوفير فيه. عندما يتعلق الأمر بالتمويل ، خاصة بالنظر إلى البيئة وما يحدث ، يجب أن تكون لطيفًا ومتهاونا مع نفسك في الوقت الحالي. فحقيقة أن لديك على الأقل هدفًا للادخار، هو أمر كبير."

إذا كنت تتطلع إلى تعزيز مدخراتك خلال هذا الوقت ولكنك غير متأكد من أين تبدأ ، فسوف نقدم لك صغيرة وقابلة للتنفيذ. ضع في اعتبارك هذه العوامل الأساس، وقم باعتمادها في خطتك.

1- إلقاء نظرة على المكان الذي تقف فيه ماليا:

ما هي الخطوة الحيوية الأولى لدفع نفسك نحو الادخار؟ الإجابة هي: تقييم ما أنت عليه في الوقت الحاضر، مقابل المكان الذي تريد الوصول اليه.

تقول سوفرانت أن الأمر يتعلق بـ "فهم تدفقاتك الخارجية، وإلقاء نظرة فاحصة على كل من الأموال الواردة والصادرة".

هناك مجموعة كاملة من ​التطبيقات​ التي يمكن أن تساعد في تحديد ما تنفقه ، ولكن إذا كنت تستخدم مزيجًا من النقد والبطاقات ، فإن إحدى أفضل الطرق لإلقاء نظرة كاملة على عاداتك هي استخدام القلم القديم والطريقة الورقية، أو تطبيق "Notes".

اكتب كل ما تنفقه لمدة شهر ، ثم صنف المشتريات إلى "الأساسيات وغير الأساسيات.

وتقول شواب بوميرانتز، أنه من المهم إلقاء نظرة شاملة على ما لديك (أي أصول لديك تساعدك على الشعور بالأمان) مقابل ما تدين به (ديون ​بطاقات الائتمان​ ، قروض الطلاب ، مدفوعات ​الرهن العقاري​ وما شابه).

2- تحديد الهدف:

بمجرد أن يكون لديك فهم واضح لصورتك المالية الحالية ، يمكنك اتخاذ قرار مستنير حول أفضل طريقة للوصول إلى هدفك، وكيف يبدو الإطار الزمني المرافق لذلك. ضع في اعتبارك أن تقسيم هدف الصورة الكبيرة إلى أهداف أصغر، يمكنك التحقق منها على طول الطريق، تعتبر طريقة يمكن أن تساعد في زيادة التحفيز. وتقول سوفرانت: "الأمر لا يتعلق بالمبلغ، بل مرتبط تماما بخلق العادة".

ضع في اعتبارك عوامل مثل المبلغ الذي ستحتاج إلى توفيره شهريًا ، وكيف قد ترغب في تعديل نمط حياتك وما إذا كنت ستفكر في القيام بعمل إضافي (مثل العمل المستقل أو التعاقد أو فرص العمل) لزيادة الأرباح. وإذا قمت بإحاطة نفسك بأشخاص آخرين يتابعون أهدافهم الخاصة في المدخرات - عبر مجموعات "​فيسبوك​" وحسابات الوسائط الاجتماعية ومنتديات "البودكاست" وما شابه ذلك - فقد يساعد ذلك في إلهامك، ويسمح لك بتقديم النصائح والدعم للآخرين.

3- إعادة تخصيص الأموال التي لا تنفقها الآن:

أثر "كوفيد 19" على ​الوضع المالي​ للجميع تقريبًا ، ولكن بالنسبة للبعض ، فقد تم ترجمة الحجر الصحي إلى تخفيضات كبيرة في مجالات ​الإنفاق​ المشتركة مثل السفر والنقل وتناول الطعام في الخارج واللياقة البدنية والتسوق. إذا كنت في مكان تشعر فيه بالاستقرار بما يكفي لوضع هذا المال بعيدًا ، فمن المهم أن تأخذ تلك الدولارات غير المستخدمة وتعطيها وظيفة أو مهمة معينة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تنفق عادةً مبلغًا معينًا شهريًا على الغاز أو مترو الأنفاق أو تطبيقات مشاركة ​الرحلات​ ، فخصص هذا المال للادخار ، ثم - وهذا هو المفتاح الأهم- قم بإعداد تحويل شهري تلقائي لهذا المبلغ إلى حساب التوفير الخاص بك. الفكرة هي أنه من خلال أخذ هذا المال من المعادلة ، ستعيش على أقل (وستختبر ما هو عكس "تضخم نمط الحياة").

تقول شواب بوميرانتس، التي تقترح أخذ نصف ما لا تنفقه الآن، وزيادة مدخراتك: "لا تدع ميزانيات "كوفيد 19" تضيع سدى".

4- تقليص بعض جوانب النفقات المتكررة:

ألق نظرة على اشتراكات التجديد التلقائي (يمكن لأدوات مثل "Trim" و" Truebill " المساعدة في هذا الأمر) ثم قم بإلغاء أي شيء لا تستخدمه بانتظام. بالنسبة للفواتير - كل شيء من التأمين على الكابلات إلى التأمين على ​السيارات​ – حاول التفاوض للحصول على سعر أقل. حتى إذا قللت ذلك ببضعة دولارات ، فإن هذا الواقع سيعود بفائدة منتظمة على نقودك - دون بذل أي جهد في المستقبل. ونادرا ما كان هناك وقت أفضل لطلب أسعار أقل مما كان عليه خلال وباء "كوفيد 19".

"تقول شواب بوميرانتز: "أنا شخصياً أعدت النظر في تمويل الرهن العقاري الخاص بي. إذا كان بإمكانك توفير نصف نقطة على الفائدة أو ربما أكثر ، يمكنك بالفعل توفير الكثير على مدفوعاتك الشهرية. لن تحصل على أي شيء إذا لم تطلب ، لذلك عليك إجراء تلك المكالمات الهاتفية."

شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار: بموجب قانون "Coronavirus Assistance and Relief and Economic Security (CARES) " في ​الولايات المتحدة​، تم وضع جميع مدفوعات قروض الطلاب الفيدرالية في حالة الانتظار حتى 30 أيلول 2020. وهذا يعني أنك لست مضطرًا إلى إجراء دفعة حتى تشرين الأول- ولكن إذا واصلت سداد رصيدك ، فسيتم توجيه 100% من دفعتك نحو المبلغ الأساسي (ولن يتم تحصيل رسوم إضافية منك).