ارتفع عدد ​المليارديرات​ حول العالم وزادت ثرواتهم الإجمالية بقوة خلال العام الماضي، وفقًا لتقرير صدر عن "ويلث-إكس"، وذلك على الرغم من البيئة الاقتصادية والجيوسياسية العالمية المضطربة في 2019.

وخلال 2019، ارتفع عدد مليارديرات العالم 8.5%  على أساس سنوي أو بمقدار 221 شخصًا إلى 2825 مليارديرًا، وزادت ثرواتهم مجتمعة بنسبة 10.3% عند 9.4 تريليون دولار.

وذلك بعدما تراجع عدد المليارديرات 5.4% في عام 2018 على أساس سنوي، وانخفض إجمالي الثروة 7%.

هذا ولا تزال تضم ​الولايات المتحدة​ و​الصين​ أكبر عدد من المليارديرات بلغ 778 و342 مليارديرًا على الترتيب في العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن النمو القوي لعدد المليارديرات والثروات في العام الماضي يرجع في المقام الأول إلى الأداء الصعودي للأسواق المالية، على الرغم من فقدان الزخم في ​الاقتصاد العالمي​ والاضطرابات التي تشمل خروج بريطانيا من ​الاتحاد الأوروبي​ والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

كما قدم التقرير لمحة عن الأداء خلال العام الحالي حتى الآن، إذ أظهر تحليل أولي أن أكثر من نصف مجموعات الصناعات الأساسية شهدت انخفاضًا في عدد المليارديرات وثرواتهم التراكمية خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2020، بسبب تداعيات وباء "كورونا" وتأثيره العميق على الاقتصاد العالمي وأسواق الأسهم.