أكدت الحكومة ​اليمن​ية أهمية زيادة حشد الدعم لبلادها من قبل مجلس إدارة ​البنك الدولي​ مشددةً على نقل صورة التحديات التي يواجهها اليمنيون جراء استمرار الحرب وتفشي وباء كورونا والتغيرات المناخية وتداعياتها على ​البنية التحتية​ وانتشار الأوبئة والحميات الفيروسية.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات رسمية افتراضية بين ​الحكومة اليمنية​ والبنك الدولي، عقدت مساء امس الجمعة برئاسة رئيس ​مجلس الوزراء​ اليمني معين عبدالملك، و​نائب رئيس البنك الدولي​ لشؤون ​الشرق الأوسط​ وشمال ​إفريقيا​ ​فريد بلحاج​، وبحضور المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك ميرزا حسن.

ودعا ​رئيس الوزراء اليمني​، البنك الدولي إلى إعادة النظر بهيكلة الدعم المقدم لليمن وفقاً لأولويات الظروف الصحية والإنسانية والاقتصادية الراهنة.

ووضع رئيس الوزراء اليمني، البنك الدولي أمام الأوضاع الاقتصادية الحرجة لليمن في ظل جائحة كورونا، و​الكوارث الطبيعية​ جراء المنخفض المداري وتداعياته على المستوى الصحي والإنساني ، مثمناً مستوى الدعم المقدم من البنك الدولي لإسناد جهود حكومة بلاده.

بدورها عبرت قيادة البنك الدولي في المباحثات، عن تقديرها للحكومة اليمنية وما تبذله من جهود استثنائية واهتمام البنك بدعم اليمن ومؤسساتها وإدخالها في مشاريع إقليمية جديدة.