أصدر مدير عام ​الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي​ ​​محمد كركي​​ المذكرة رقم 43 تاريخ 27/5/2020، دعا بموجبها إلى معاودة العمل في مديريات ومكاتب الصندوق كافة وإلتحاق جميع المستخدمين بمراكز أعمالهم إعتباراً من يوم الإثنين الواقع فيه 1 حزيران 2020، لإنجاز جميع المعاملات وذلك على الوجه الآتي:

عطفا على مداولات ھیئة المكتب ومجلس الادارة في الجلستین المنعقدتین بتاریخ 7 و22 أيار 2020، وبناء عـلى المادة الثانـیة مـن مذكرة وزیر الداخلية رقـم 51/أ.م/2020، التي تنص على فتح المؤسسات العامة أبوابھا امام المواطنین خلال الدوام الرسمي المعتمد.

أولا: یطلب من جمیع المسـتخدمین في المديريات والمكاتب كافة معاودة العمل وفقا للمعتاد اعتبارا من یوم الإثنين 1 حزيران 2020، لانجاز جمیع المعاملات لاسیما تلك المتعلقة بالاسـتشفاء والطبابـة وتعویضات نھایـة الخدمة وتقاریر التفتیش وغـیرھا، بالاضـافـة الى الخدمات التي بوشر فیھا سابقا كموافـقات الاستشفاء، والاعمال الطبیة والافادات وتصاریح الاستخدام واترك وقبض الاشـتراكات واستقبال معاملات الادویة السرطانیة والمستعصیة ومعالجة الاشتراكات وغیرھا.

ثانيا: تستقل معاملات الضمان الصحي وتعويضات ​نهاية الخدمة​ وتدفع المعاملات والتعویضات بناء على مواعید مسبقة بعد الاتصال على أرقام الھاتف المرفقة، أو وفقاً للتوزيع الذي يراه رئيس المركز مناسباً للمحافظة على تدابير ​الوقاية​ و​السلامة العامة​ ومنع الإكتظاظ.

ثالثا: يُرجى من المضمونين والمراجعين الكرام، الإلتزام بالإجراءات المعتمدة والتقيّد بتدابير الوقاية من إرتداء القفازات والكمّامات ومراعاة التباعد المطلوب.

رابعا: يُطلب من المدراء المعنيين ورؤساء المراكز الإشراف على إلتزام المستخدمين بتدابير الوقاية، وإتخاذ التدابير اللازمة بهذا الخصوص بالتنسيق مع المديرية الإدارية.

خامسا: يطلب من رؤساء المكاتب عند الإقتضاء، التواصل مع ​البلديات​ أو إتحادات البلدليات ضمن نطاق المركز لتأمين المؤازرة اللازمة لحفظ النظام وتأمين دخول وخرود المراجعين.

سادساً: یعمل بھذه المذكرة اعتبارا من 1 حزيران 2020، وتبلغ الى من یلزم.