خفضت مؤسسة "كاونتربوينت" للأبحاث، توقعاتها لمبيعات الهواتف الذكية في ​الصين​ بنسبة 20% خلال الربع الأول من العام الحالي، وقالت إن "​هواوي​" ستكون الأكثر تضرراً.  

وجاءت تقديرات "كاونتربوينت" التي تتخذ من ​هونغ كونغ​ مقراً لها، في متابعة لانهيار مبيعات الهواتف الذكية بسبب انتشار فيروس "كورونا" في الصين التي تعد أكبر سوق للهواتف في العالم.

وأوضحت المؤسسة التي تُستخدم توقعاتها بشكل واسع في قطاع الرقائق و​الهواتف المحمولة​ المزدهر في ​آسيا​، إنها خفضت تقديراتها للمبيعات غير الإلكترونية (عبر المتاجر وليس من خلال منصات التسويق الإلكتروني) للهواتف الذكية في الصين خلال تفشي فيروس "كورونا" بنسبة 50% وللمبيعات في الربع الأول بوجه عام بنسبة 20%.

وقالت المحللة لدى "كاونتربوينت"، فلورا تانغ: "إن أوبو وفيفو ستتأثران أيضا، إذ تعول الشركتان بقوة على قنوات البيع غير الإلكترونية"، إلا أن التأثير على مبيعات "شاومي" و"وان بلس" و"ريلمي" ستكون أقل حدة على الأرجح، إذ إنها تركز بشكل أكبر على المبيعات الإلكترونية والبيع في الخارج.

ووفقاً لتقديرات "كاونتربوينت" أيضا، فإن مبيعات "آيفون" الذي تنتجه "آبل" قد تخسر ما يقرب من مليون وحدة بسبب قرارها بإبقاء متاجرها التقليدية مغلقة حتى 15 شباط.