كشفت شركة "​لامبورغيني​" عن مفهوم "Vision GT"، والمعروف باسم "​Lambo V12​"، والذي تم الكشف عنه في نهائيات "Gran Turismo Championship World"، في موناكو.

وتُعتبر "لامبو V12 فيجين GT"، سيارة نموذجية جدا تركز على مفهوم متعة القيادة (fun to drive) ضمن البيئة الرقمية للعبة السباق الأيقونية "غران توريزمو سبورت" (Gran Turismo Sport) الخاصّة بمنصّة ​الألعاب الإلكترونية​ "​سوني​ ​بلاي ستايشن 4​"، حيث ستتوفر افتراضياً بدءا من ربيع العام 2020.

وعلى غرار معظم مفاهيم "Vision Gran Turismo" السابقة التي قدمتها الشركات المصنعة، مثل "​جاغوار​"، و"بوغاتي"، و"​هيونداي​"، و"Zagato"، فإن "Lambo V12" يتميز بتصميم ابتدعه قسم "Lamborghini Centro Stile" في سانتا أغاتا بولينييزي.

والسيارة مكونة من مقعد واحد، تستخدم في نسختها الافتراضية نظام توليد الحركة من "Lamborghini Sián FKP 37". وعلى الرغم من حقيقة أن سيارة السباق ذات المقعد الواحد ستكون قابلة للقيادة فقط، تدعي "لامبورغيني" أن التصميم الخارجي الزاوي تم تطويره مع وضع الديناميكا الهوائية في الاعتبار. ويوجد أسفل هيكل السيارة نفس القوة المحركة 819 حصان من الإنتاج المحدود "Sián FKP 37" الذي تم الكشف عنه في أيلول من هذا العام.

وتقول الشركة المصنعة الإيطالية، أنها قد حسبت أن وزن السيارة الإجمالي الجاف، هو 819 كيلوغراماً، ما يمنحها نسبة قوة إلى الوزن المرغوب فيه.