يستعد العالم للاحتفال ب​عيد الميلاد​، وبهذه المناسبة يبحث الكثيرون عن أماكن مميزة للاحتفال تمنحهم ذكرى رائعة. ولتسهيل مهمة البحث، حدد موقع "Traveler" الأميركي، 8 وجهات في العالم تمنح زوارها تجربة ميلادية لا تنسى.

1- ​نيويورك​:

نجحت نيويورك في أن تصبح واحدة من أجمل مدن العالم خلال فترة عيد الميلاد، فعند ذهابك إلى هناك، يمكنك الاستمتاع بأضواء براقة وقطرات ثلج متساقط وأطول شجرة في العالم تتوسط ميدان روكفلر.

2- شاطئ بوندي - ​أستراليا​:

بحلول 25 كانون الأول، يجذب شاطئ بوندي الاسترالي السياح من جميع أنحاء العالم. ويتيح هذا الشاطئ للسائحين فرصة للاستمتاع بتجربة عيد الميلاد كاملة، إذ يتسنى لهم الاستمتاع بأشعة الشمس الذهبية والرمال الصفراء الناعم، فضلاً عن السماح لهم بممارسة رياضة ركوب الأمواج.

3- ​بيت لحم​ - ​فلسطين​:

وسط الأجواء الاحتفالية التقليدية بعيد الميلاد، تتيح مدينة بيت لحم فرصة لقضاء ليلة في ساحة المهد ببيت لحم، وسط أشجار العيد. إنها بالتأكيد تجربة تاريخية لا تعوض.

4- قرية سانتا كلوز- ​فنلندا​:

إذا كنت من محبي شخصية سانتا كلوز، عليك التوجه إلى قرية سانتا كلوز في فنلندا في أقرب فرصة ممكنة. وهناك، يمكنك الاستمتاع بالغابات المطيرة وطبقة الثلج التي تغطي المدينة، إضافة إلى الملاهي الخاصة بالقرية والتي يطلق عليها: "سانتا بارك".

5- دبلن - أيرلندا:

تمتلك ​إيرلندا​ الكثير من وسائل الاحتفال بعيد الميلاد، أبرزها السباحة في بحر الأربعين قدماً ليلة 24 كانون الأول. وتتيح دبلن للمواطنين والزوار فرصاً للاستمتاع بالمناسبة الاحتفالية، إذ تقيم سوقاً ضخماً يمتد لـ12 يوماً في منطقة دوكلاندر، يضم كل تجهيزات عيد الميلاد مثل: الأضواء، الزينة، وأحذية التزلج.

6- نورنبرغ - ​ألمانيا​:

محبو التسوق وهدايا عيد الميلاد المجيد يمتلكون فرصة لا تُفَوّت للتسوق في مدينة نورنبرغ في ألمانيا، التي تتيح كل المستلزمات من شموع وزينة وحلوى خاصة بالاحتفالية مثل: ​خبز الزنجبيل​ والحٌلى.

7- زيورخ - سويسرا:

 سويسرا من الدول التي تجذب السائحين طوال العام، إلا أن جاذبيتها تتضاعف خلال فترة عيد الميلاد، مع طقسها المميز وجبالها الساحرة وشوارعها المغطاة بالثلج والشوكولاتة السويسرية الشهيرة. وتمتلك زيورخ سوقاً ضخماً لشراء مستلزمات عيد الميلاد، كذلك تتيح للسياح فرصة للتنزه في شوارعها والاستمتاع بأشجار العيد الضخمة المنتشرة في كل مكان.

8- ​طوكيو​ - ​اليابان​:

تمتلك العاصمة اليابانية طقوساً خاصة بها خلال احتفالات عيد الميلاد، ويجري الاحتفال بهذه الليلة بتناول الدجاج المقلي والكعك الإسفنجي المغطى بالكريمة والفراولة.