أعلنت شركة "​دار الأركان​ للتطوير العقاري" عن الإنتهاء من طرح ​صكوك​ بالدولار الأميركي ذات أولوية، وغير مدعومة وبمعدل ثابت وبموجب نظام "RegS".

وذكرت "دار الأركان"، في بيان لها على "تداول"، إنها تمكنت من إنهاء طرح إصدار الشريحة السادسة من الصكوك بموجب برنامج ​الصكوك الإسلامية​ المقومة بالدولار الأميركي، والذي تبلغ قيمته 2.25 مليار ريالا، أي 600 مليون دولارا.

وأضافت الشركة، أنها فتحت دفتر الطلبات للصكوك يوم الأربعاء 9 تشرين الأول لعام 2019 وأغلق في نفس اليوم، علما بأن مدة الاستحقاق على فترة طويلة من 5 سنوات، وبمعدل ربح قدره 6.75% سنويا.

وأشارت إلى أن دفتر الطلبات في الطرح وصل إلى 6.26 مليار ريالا، أي 1.67 مليار دولار.

وبلغ العدد الإجمالي للصكوك 3 آلاف صكا، بقيمة اسمية للك الواحد تبلغ 200 ألف دولار (750 ألف ريال)، علما بأن مدة استحقاقه في 15 شباط من عام 2025.

وعينت "دار الأركان"، كل من "الخير ​كابيتال​"، و"​دويتشه بنك​"، و"بنك ​دبي​ الإسلامي"، و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"، و"بنك ​غولدمان ساكس​ الدولي"، و"​بنك نور​"، و"بنك ستاندرد ​تشارترد​" و"بنك وربة" لإدارة الإصدار السادس للشريحة.

وأوضحت الشركة أن قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي "FCA" ومؤسسة السوق المالية الدولية "ICMA" ستطبق على الطرح، لافتة إلى أنه سيتم إدراج السندات في السوق المالية الأيرلندية "يورونكست دبلن".