صنّف مؤشر الترابط العالمي للعام "2018 Global Connectedness Index"، والصادر عن شركة الخدمات اللوجستية "DHL"، ​لبنان​ في المرتبة 50 بين 169 بلدًا عالميًا وفي المرتبة الخامسة بين 16 دولة عربية. كما جاء لبنان في المرتبة الخامسة بين 47 دولة ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع شملها المسح. تقدمت مرتبة لبنان العالمية بمركزين عن المرتبة الـ52 في مسح العام 2016.

ويعكس مؤشر الترابط العالمي مستوى العولمة في بلد ما من حيث الحجم والتوزيع الجغرافي للتدفقات الدولية من حيث التجارة، ورأس المال، والمعلومات والناس. ويتألف المؤشر الأساسي من مؤشرين فرعيين، المؤشر الفرعي للعمق "Depth sub-Indicator" والمؤشر الفرعي للاتساع "Breadth sub-Indicator"، الذين يُحسب كل منها على مقياس من صفر إلى 50. وعلى هذا النحو، تتراوح نتيجة بلد ما على المؤشر بين صفر و100، بحيث تعكس الدرجة الأعلى أداء أفضل من حيث الترابط العالمي. وقد جاءت نتائج المؤشر في ​النشرة الاسبوعية​ لمجموعة ​بنك بيبلوس​ "​Lebanon This Week​".

على الصعيد العالمي، تقدّم لبنان على شيلي، و​الفيليبين​ وبنما، وتأخّر عن ​اليونان​، والمملكة العربية ​السعودية​ وكامبوديا بين الاقتصادات ذات ​الناتج المحلي​ الإجمالي البالغ 10 مليار دولار أو أكثر. وتقدم لبنان على ​روسيا​ و​صربيا​ وتأخر عن ​بلغاريا​، وموريشيوس فقط بين الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع، في حين تأخّر عن ​الإمارات العربية المتحدة​، و​البحرين​، وقطر والسعودية فقط بين ​الدول العربية​. وحصل لبنان على نتيجة 59,4 نقطة، أي بارتفاع عن نتيجة 58,5 نقطة حصل عليها في مسح العام 2016. وجاءت نتيجة لبنان أعلى من المعدل العالمي البالغ 49,7 نقطة، ومعدل الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع البالغ 47,2 نقطة ومعدل الدول العربية البالغ 48,9 نقطة. وكانت نتيجة لبنان أدنى من معدل الدول المنتمية إلى ​مجلس التعاون الخليجي​ الذي بلغ 63 نقطة، ولكن أعلى من معدل الدول العربية غير المنتمية إلى مجلس التعاون الخليجي البالغ 40,5 نقطة. وكانت ​هولندا​ البلد الأكثر ترابطًا عالميًا بنتيجة 92,7 نقطة، في حين كانت ​السودان​ الدولة الأقل ترابطًا بنتيجة11,5 نقاط.

وجاء لبنان في المرتبة 73 عالميًا، وفي المرتبة الـ20 بين الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع وفي المرتبة السادسة عربيًا على المؤشر الفرعي للعمق. وتقيس هذه الفئة الأنشطة والتدفقات الدولية لبلد ما مقارنة بحجم اقتصادها المحلي. على الصعيد العالمي، تقدم لبنان على ​بيلاروسيا​ واليونان، وتأخر عن جامايكا و​الكويت​ بين الاقتصادات ذات الناتج المحلي الإجمالي البالغ 10 مليار دولار أو أكثر. كما تأخر عن ​الامارات العربية المتحدة​، والبحرين، و​سلطنة عمان​، وقطر والكويت فقط بين الدول العربية. وحصل لبنان على نتيجة 29 نقطة على هذه الفئة، وهي أعلى من المعدل العالمي البالغ 26,3 نقطة، ومعدل الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع البالغ 25,7 نقطة، ومعدل الدول العربية البالغ 24,5 نقطة.

جاء لبنان في المرتبة 53 عالميًا، وفي المرتبة الـ10 بين الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع وفي المركز الخامس عربيًا على المؤشر الفرعي للاتساع. وتقيس هذه الفئة التوزيع الجغرافي للتدفقات الدولية لبلد ما من التجارة ورأس المال والمعلومات والناس. على الصعيد العالمي، تقدم لبنان على ​سلوفينيا​ و​باكستان​، وتأخر عن غانا و​إندونيسيا​. كما تقدم على كازخستان وتأخر عن بلغاريا بين الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع. وتأخر لبنان عن الامارات العربية المتحدة، والسعودية، والبحرين وقطر فقط بين الدول العربية. حصل لبنان على نتيجة 30,4 نقطة في هذه الفئة، وهي أعلى من المعدل العالمي البالغ 23,4 نقطة، ومعدل الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع البالغ 21,5 نقطة ومعدّل الدول العربية البالغ 24,4 نقطة.