يعتبر كسب رضا وثقة العملاء أمر في غاية الأهمية بالنسبة لأية شركة، لأن رضا العملاء هو ما يجعلهم يتمسكون بعلامة تجارية معينة ويشترون منها دون غيرها من المنافسين.

وقد وجدت منصة "Vision Critical" أن خدمة العملاء ستصبح بحلول 2020 العلامة المميزة الرئيسية لأي علامة تجارية بدلاً من السعر أو المنتج.

لذلك هناك عدة خطوات اساسية لكسب ثقة العملاء من خلال القيادة الرقمية وهي:

1- توظيف وتدريب الأشخاص المناسبين:

تغيرت الطريقة التقليدية للتفاعل مع العملاء، فبدل المكالمات الهاتفية أصبح هناك الدردشات المباشرة، ​روبوتات​ الدردشة التفاعلية، ​تويتر​، والإشعارات.

لذا من الضرروي أن يكون فريق دعم العملاء لدى الشركة قادرًا على التعامل مع هذه التقنيات الحديثة، ومن المهم تدريب الفريق على استخدام هذه التقنيات لتقديم أفضل تجربة للعملاء.

2- بناء ثقافة رقمية: 

تظهر الثقافة الرقمية للعملاء أن الشركة تبذل جهدها لتحسين، كما  تبين للموظفين أن الشركة جادة في تنفيذ الابتكارات الرقمية لخدمتهم. 

3- استخدام الأدوات المناسبة:

~ استخدام ​تطبيقات​ الهاتف: هناك أكثر من 2.5 مليار مستخدم للهواتف الذكية في العالم، وبالتالي تزداد احتمالية أن يكون معظم عملاء أي شركة من مستخدمي ​الهواتف الذكية​ وأن يكون معظمهم من مستخدمي تطبيقات ​الجوال​.

~ استخدام الادوات المناسبة:

- الأدوات الرقمية داخل المتاجر: توفير أدوات رقمية داخل المتجر تُمكن الموظفين من العثور على المنتجات بسرعة داخل المتجر، ورصد مخزون السلع بسهولة.​​​​​​​

-التسويق عبر ​البريد الإلكتروني​: يمكن للشركة أن تستفيد من مستخدمي الهواتف الذكية من خلال استخدام برنامج للتسويق عبر البريد الإلكتروني، كما يمكن إرسال رسائل مختلفة إلى العملاء بناءً على اهتماماتهم.​​​​​​​

4- التغذية المرجعية:

يمكن القيام بالاستبيان عبر ​مواقع التواصل الاجتماعي​ لرصد حجم المبيعات والأرباح التي حققتها الشركة، كما يمكن معرفة مدى رضا العملاء عن الشركة وخدماتها