قبل بضعة أشهر كان هناك الكثير من الجدل بشأن طريقة تعامل "​فيسبوك​" مع قسم الأخبار الأكثر رواجا (News Feed Trending Topics) على شبكة "فيسبوك". وبطبيعة الحال، نفت "فيسبوك" كل الإتهامات التي وجهت لها بقمع الأخبار التي تهم المحافظين السياسيين، ولكن على الرغم من ذلك، فقد أنفقت الشركة بعضا من وقتها في الأشهر القليلة الماضية في محاولة لتصحيح الأوضاع والتحكم في الأضرار والتأكد من الحفاظ على قاعدة المستخدمين المحافظين. بعد كل ذلك الجدل، قررت "فيسبوك" إجراء تغيير كبير على قسم المواضيع الرائجة News Feed Trending Topics.

لذلك، فقد أعلنت "فيسبوك" الآن بأن قسم المواضيع الشائعة (Trending Topics) في ملخص الأخبار News Feed سيكون آليا أكثر الآن، وأنه لن يتوجب على المستخدمين بعد الآن كتابة الوصف لبنود الأخبار التي تم تضمينها في القسم.

هذا لا يعني أنه لن يكون هناك تدخل من المستخدمين، وبدلا من ذلك سيساعدون في الحفاظ على المواضيع الشرعية منفصلة عن الهاشتاجات العادية مثل #MondayBlues على سبيل المثال لا الحصر. المحررين سيقومون أيضا بالجمع بين عدة هاشتاجات والكلمات الرئيسية مع إتجاه واحد تحت موضوع موحد. هذه التغييرات من شأنها إرضاء الجميع أو هكذا نأمل. سنرى كيف ستسير الأمور.

المحررين لن يتوجب عليهم بعد الآن كتابة وصف للمواضيع الشائعة. لقد تم وضع خوارزمية في المكان بدلا من ذلك والتي تتيح الوصول إلى الأخبار بشأن حدث وإختيار مقتطفات بشكل تلقائي لعرضها للمستخدمين والذين ينقرون على الموضوع أو يحومون فوقه بإستخدام الماوس.

وأكدت شركة "فيسبوك" في إعلانها أنها لم تعثر على أي دليل على وجود تحيز سياسي. ومع ذلك، فقد قامت بهذه التغييرات الكبيرة ليبقى قسم المواضيع الشائعة Trending Topics وسيلة للناس للوصول إلى مجموعة واسعة من الأفكار والتعليقات حول مجموعة متنوعة من المواضيع.