اعلنت خدمة التراسل الفوري "واتس آب" امس عن تحديث الشروط الاساسية وسياسة الخصوصية لتبدأ قريبا بمشاركة "بعض" المعلومات الخاصة بمستخدميها مع الشركة الام  "​فيسبوك​".
 
ولكن يمكن للمستخدمين إيقاف هذا الامر ومنع "واتس آب" من مشاركة اي معلومات خاصة بهم مع مجموعة "فيسبوك" وذلك بعد ان اصبح خيار مشاركة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم يأتي بشكل افتراضي ضمن "واتس آب".
 
يحصل المستخدم على تنبيه عند وصول الميزة بشكل رسمي بأن سياسة الخصوصية قد تغيرت، حيث يظهر تنبيه طافي ضمن رسالة الموافقة على شروط الخدمة.
 
وينبغي على المستخدم عدم لضغط بشكل سريع على زر الموافقة، والضغط على قراءة المزيد، ومن ثم الإنتقال الى الاسفل وإلغاء تفعيل مؤشر الموافقة على الشروط التي تتضمن مشاركة الشخصية مع "فيسبوك".
 
وفي حال قام المستخدم بالضغط على زر الموافقة بشكل سريع عن طريق الخطأ، التراجع عن الموافقة وتصحيح الخطأ خلال 30 يوماً، عبر التوجه الى الإعدادات الخاصة بـ"واتس آب"، ومن ثم خيار "مشاركة معلومات حسابي" وثم القيام بإلغاء الإشارة ضمن مربع التحديد.
 
وتضمن هذه الطريقة عدم قيام "واتس آب" بمشاركة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم مع "فيسبوك" وحماية بقية بيانات المستخدم الشخصية وإبقائها آمنة.