عقد مجلس ​نقابة المستشفيات​ في ​لبنان​ اجتماعا برئاسة النقيب سليمان هارون وبحث في مدى التجاوب مع دعوة النقابة الموجهة الى المؤسسات الضامنة لتسديد المستحقات المتوجبة عليها وفق ما نصت عليه العقود النظامية.

واضاف في بيان: "اذ تبين ان هناك من لم يسدد هذه المستحقات منذ سنة 2014 وما قبل بالاضافة الى تلك العائدة الى سنوات 2015 و2016 وكأنه اصبح عدم التسديد نمطا متبعا دون اي مبالاة او مراعاة لحقوق المستشفيات، وحيث ان المستشفيات اصبحت امام الحائط المسدود ازاء الاعباء المتوجبة عليها من رواتب ومدفوعات للموردين بالاضافة الى الرسوم والضرائب، واستنادا الى قرار الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 2/8/2016 القاضي بتكليف المجلس اتخاذ القرار المناسب على هذا الصعيد، وبعد الدراسة التي كشف عنها النقيب هارون في المؤتمر الصحفي الذي عقده في 9/8/2016 والتي اظهرت عدم قدرة المستشفيات على تحمل مزيدا من التأخير".

وتمنى "على كل مؤسسة تتأخر بشكل مستمر ونمطي لاكثر من سنة عن تحويل جداول الدفع الى الادارات المختصة كي يتم تسديدها، الى تصحيح هذا الوضع بأقصى سرعة حرصا على استمرار العلاقة مع المستشفيات المتعاقدة معها".

وختم: "من اجل ذلك، فقد تمت دعوة المستشفيات الى جمعية عمومية تنعقد في 1/9/2016 لاتخاذ قرار التوقف عن استقبال مرضى هذه المؤسسات ابتداء من 15/9/2016 في حال لم يتم التجاوب".