صعدت أسعار النفط خلال تداولات اليوم متخلصةً من خسائرها السابقة بالجلسة بالتزامن مع تكهنات بدعم إيران جهود تجميد الإنتاج من قبل منظمة "أوبك" في الاجتماع المرتقب في الجزائر الشهر القادم.

وذكر مصدر لدى "أوبك" لوكالة "رويترز" اليوم أن إيران - ثالث أكبر منتج للخام في المنظمة - أكدت أنها ستشارك في الاجتماع المقبل الذي سيعقد بالجزائر في الفترة من 26 إلى 28 أيلول.

من جانبه، أفاد بنك "غولدمان ساكس" بأن تعافي سوق النفط لا يزال هشا بعد ظهور علامات على هدوء الاضطرابات في كل من نيجيريا والعراق وليبيا، متوقعاً أن تتراوح أسعار خام "برنت" القياسي بين 45 و50 دولارًا للبرميل حتى الصيف المقبل.

ومن المنتظر غداً إعلان إدارة معلومات الطاقة عن بيانات المخزون الأميركي خلال الأسبوع المنتهي في 19 آب مع توقعات مسح "بلاتس" بارتفاع قدره 200 ألف برميل وانخفاض مخزون البنزين بمقدار 1.6 مليون برميل.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بحوالي 0.1% إلى 94.4 نقطة، وهو ما هدأ الضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم تشرين الأول بنسبة 1.5% أو بمقدار 69 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 48.10 دولار للبرميل.