تنتظر مدينة شويفات ولادة مشروع ضخم وهو عبارة عن بناء مول كبير سيكون المنافس الأول لـ"شويفات مول" الذي تأسس في نهاية العام 2012، هذا المشروع الجديد تم إختيار إسم مبدئي له وهو "perfecto mall"، وبحسب المصادر التي أخبرت موقع "الإقتصاد" فإن النقطة الجغرافية التي تم إختياراها لتنفيذ هذا المشروع هي على مشارف شويفات جهة منطقة خلدة، إلا أن أعمال البناء لم تبدأ فعلياً وقد تم فرز الأرض وتحديد خريطة المشروع.

وبحسب المصدر فإن المشروع الجديد يحمل خطّة تكمن في بناء مساحات واسعة لإستقطاب ما بين الـ120 والـ150 محلاً تجارياً، وطبعاً هذه المحلات ستتنوع بين متاجر ألبسة ومفروشات ومحلات لبيع المجوهرات والعطورات، إلى جانب عدد من المقاهي والمطاعم ستكون في الطابق العلوي للمول.

ويشير المصدر إلى أن نية أصحاب المشروع (وهم مجموعة من رجال أعمال من أبناء المنطقة)، نيتهم بناء قاعة سينما لتكون نقطة جذب ومنافسة لأبناء شويفات وعرمون وبشامون وغيرها من المناطق المجاورة.  لا سيّما أن هناك مول كبير في المنطقة لكنه لا يحقق الإستقطاب المرجو، لذا خطة مستثمري المشروع الجديد هي بناء قاعة سينما مع صالات ألعاب مخصصة للكبار والأطفال، على أن تكون مجاورة للمطاعم والمقاهي التي سيتم الإتفاق عليها وهي مقاهي ذو علامات تجارية معروفة.

ويؤكد المصدر أن لا مخاوف من الإقدام على تنفيذ هذا المشروع الذي بدأ وضع حجر الأساس له وسيتم الإنتهاء منه في غضون سنة ونصف، وأن عدم القلق في ظل الظروف الإقتصادية المتدهورة في لبنان تكمن في إقبال الناس عادة على مثل تلك المشاريع، لدرجة أن جميع المحلات الفردية تعاني من قلّة الزبائن والمبيعات، والسبب هو تفضيل المواطن الذهاب إلى مول كبير للتسوق وتمضية الوقت حتى تمضية نهار العطلة هناك خاصة في فصل الشتاء. لذا مثل هذا المشروع يساهم في إنعاش المنطقة إقتصادياً ويقدّم فرص عمل لمئات الشبان من المنطقة وخارجها.