واصل الزنك صعوده يوم الاثنين بدعم من هبوط إمدادات المناجم بينما تراجع النحاس حيث طغى الهبوط الحاد في أسعار النفط على توقعات بتبني سياسات نقدية أكثر تيسيرا من البنوك المركزية العالمية.

وتعهد كبار المسؤولين الماليين في مجموعة العشرين مطلع الأسبوع باستخدام جميع أدوات السياسة المتاحة لتعزيز النمو العالمي بعد اجتماع هيمن عليه تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال كومرتس بنك في مذكرة "إنهم وزراء مجموعة العشرين يريدون استعراض الخيارات المتاحة لدعم النمو ومن بينها إجراءات السياسة المالية. وفي النهاية فإن ذلك قد يزيد الطلب على ال​معادن​ أيضا".

لكن مع صعود النحاس بنحو 10% منذ أوائل حزيران واقتراب أسعار النفط من أدنى مستوياتها في شهرين اتجه المستثمرون لجني الأرباح.

وهبطت العقود الآجلة للنحاس تسليم بعد 3 أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.7% إلى 4887 دولارا للطن بحلول الساعة 1445 بتوقيت غرينتش. وزاد الزنك 0.2% إلى 2250 دولارا للطن بعدما صعد في وقت سابق إلى قرب أعلى مستوى له في 14 شهرا الذي سجله الأسبوع الماضي.

وسجل الزنك أفضل أداء في بورصة لندن للمعادن منذ بداية العام مع إغلاق عدة مناجم كبيرة في أواخر العام الماضي وهو ما دفع الأسعار للصعود 41% حتى الآن.

وارتفع الرصاص 0.2% إلى 1844.50 دولار للطن بينما هبط النيكل 0.1% إلى عشرة آلاف و400 دولار للطن بعدما ارتفع في وقت سابق إلى قرب أعلى مستوياته في 11 شهرا الذي سجله الأسبوع الماضي.

وتراجع الألومنيوم 0.6% إلى 1602.50 دولار للطن وانخفض القصدير 0.1% إلى 17 ألفا و745 دولارا للطن.