براءة تصميم جديدة تستعرض كيف يكون تصميم متاجر "آبل" في المستقبل

منحت شركة "آبل" براءة تصميم جديدة لتصميم جديد للمتجر تدعى "The Grove". وقد تم منح براءة التصميم الجديدة لشركة "آبل" من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في هونغ كونغ.

واحدة من سلسلة التصاميم الجديدة لمتاجر "آبل" المستقبلية ظهرت للصحافة قبل بضعة أشهر، وبخصوص التصميم الجديد "The Grove"، فهو يتألف من الأشجار الحية الفعلية الموضوعة في حاويات من أجل وضعها داخل المتاجر. وتهدف شركة "آبل" لوضع عدد من هذه الأشجار داخل متاجرها لتبدو مثل البستان جنبا إلى جنب مع بعض الطاولات في المنتصف، مع العلم بأن حاويات الأشجار تعتبر أيضا كراسي يمكن للعملاء الجلوس عليها.

تطبيق تحويل الصور إلى لوحات فنية "​بريزما​" يصل إلى "​أندرويد​"

وصل تطبيق تحويل الصور الرقمية إلى لوحات فنية "بريزما" بنسخته النهائية إلى نظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد شهرة واسعة حققها على نظام "آي أو إس".

وتقول شركة "Prisma Labs" المطورة للتطبيق، والتي ترفع شعار "كن فنانًا! وحوّل صورك إلى أعمال فنية مدهشة"، إنه يحول الصور الرقمية إلى أعمال فنية باستخدام أساليب مشاهير الفنانين، من أمثال مونك، وبيكاسو، فضلًا عن الأنماط والزخارف العالمية.

ويوفر تطبيق "Prisma"، الذي تقول الشركة إنه يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبونية في تحويل الصور، العديد من المرشحات "الفلاتر" الفنية العصرية، إضافة إلى تأثيرات على الصور.

يُشار إلى نسخة التطبيق على نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة "آبل" الذكية حققت أكثر من 10.6 ملايين تنزيل، وأكثر من 400 مليون صورة عولجت بواسطته.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.1 والأحدث من نظام التشغيل أندرويد تنزيل تطبيق "Prisma"، الذي لا يتجاوز حجمه 7 ميغابايتات، من متجر "غوغل بلاي".

علماء يصممون "نانو ألماس" بقوة تحمّل خارقة

استطاع علماء روس وفيزيائيون أجانب من إنشاء "نانو ألماس" على شكل كرات بحجم 20 ميكرومتراً، قادرة على تحمل ضغط يفوق الضغط في مركز الأرض بثلاث مرات.

ففي العقدين الأخيرين أنشأ العلماء مجموعة من المواد الثقيلة القائمة على الكربون، ككربيد السيليكون ومواد أخرى  قادرة على تحمل ضغط يفوق ضغط الغلاف الجوي بمئات آلاف بل ملايين المرات. إلا أن ناتاليا

دوبروفينسكايا من جامعة "بيرتا" الألمانية وزملاءها من مجموعة من المؤسسات الروسية قد أنشأوا مادة جديدة خارقة من نانو الألماس قادرة على تحمل ضغط يفوق ضغط مركز الأرض بثلاث مرات.

وتتشكل هذه المادة على شكل حبات مجهرية شفافة من الألماس يبلغ قطرها 20 ميكرومتر قادرة على البقاء سليمة عند تعرضها لضغط يفوق الضغط في مركز الأرض ثلاث مرات.

هذا وتمكن العلماء من الحصول على هذه المادة بتعريض نانو الألماس لضغط يعادل 177 ألف ضُعف الغلاف الجوي، تحت درجة حرارة قدرها 200 درجة مئوية، ثم قام العلماء بأخذ نانو الألماس السليمة بعد هذه العملية وتعريضها لضغط أقوى يعادل 2.2 مليون ضعف ضغط الغلاف الجوي. وقد تشكل في المرحلة الأخيرة  نانو ألماس على شكل كرات حجمها لا يتجاوز الـ20 ميكرومترا بقوة تحمل خارقة.