غالباً ما كنت وكيلة الـ"FBI" الأنثى الوحيدة في فريقي. تعلمت كيف أكون ناجحة بعد مجموعة متنوعة من الحالات والظروف. الأهم من ذلك، أنني تعلمت ما الذي لا يجب ان أفعله إذا أردت أن أنافس في بيئة يسيطر عليها الرجال.

تعلمت أن نجاحي مرتبط لا محالة بالخيارات التي قمت بها بشأن موقف أو إجراءات لاحقة. في أكثر الأحيان، كان خياري هو أن أدفع نفسي لحالة التأهب القصوى بدلا من اعتمد على شخص آخر ليقوم بذلك.

في حين أن كل امرأة لديها تعريفها الخاص للنجاح، هذه 9 أمور على ​المرأة​ الناجحة ان لا تفعلها أبدا:

1. المرأة الناجحة لا تتجاهل مخاوفها أبداً

إذا كنت ترغبين في الوصول الى الأعلى، والتقدم، فأنت تحتاجين لمواجهة مخاوفك وجهاً لوجه. لا تضيعي طاقتك القيمة في محاولة تجنبها، بل استخدمي القوة الذهنية لإدارة أفكارك، والعواطف، والسلوك في الطرق التي سوف تحدد لك للنجاح في الأعمال والحياة.

قمع الشعور السلبي لا يعطيه إلا قوة أكبر لإثارة مخاوفنا وتباطؤ استمرارنا. في الواقع، عندما نحاول السيطرة على ما نخشى، فإن ذلك يزيد من احتمال حدوث ذلك.

2.  المرأة الناجحة لا تهرب من المشاكل

كوكيلة أنثى للـ"FBI" عانيت من النزاعات، والإنتقادات، والظلم، تماما مثل أي شخص آخر. الفرق هو أنني لم اتقاعس في استيعاب الآخرين لتجنب تلك المشاعر السلبية مرة أخرى.

الناس الذين يخجلون من الصراعات يفترضون أن الصراع دائما ما يكون فيه عدوانية، تعجرف، وعدم احترام. هذا ليس صحيحا لأن الصراع يمكنه تمويه نفسه في أشكال عديدة. ونحن بحاجة إلى أن تكون في حالة تأهب لأي سلوك من الآخرين الذين يحاولون التلاعب بعواطفنا أو أفكارنا. عندما نلحظ الصراع كما هو، سنختار كيفية الرد عليه، وليس ان نقوم برد فعل نابع من الخوف أو الجهل.

3. المرأة الناجحة لا تستمع لانتقاداتها الذاتية

كنت بحاجة لوأد هذا الناقد الداخلي الذي في داخلي وللقضاء على الأصوات الداخلية من الشك والقلق. فعلت ذلك عبر تركيز اهتمامي على ردود الفعل الإيجابية والإنتقادات بشكل محدود لأنها قد تكون بناءة في بعض الأحيان.

القوة الذهنية والقدرة على التحكم في كيفية عمل عقلك، بدلا من السماح لعقلك بالسيطرة عليك. المفتاح هو تعلم كيفية إدارة العواطف عبر التحدث مع النفس واستخدام الكلمات المناسبة (والإيجابية) عند السيطرة على أفكارك.

4. المرأة الناجحة لا تتوقع ظروف مثالية

انسي العثور على الوظيفة المثالية أو انتظار الظروف مثالية قبل اتخاذك خطوة جيدة للأمام. تعلمي كيفية التفريق بين آلام النمو وآلام المعاناة.

من السهل القول أن الظروف السيئة، وأن لا شيء يحدث كما خططت له، أو أنه قد تم التعامل معك بطريقة غير عادلة. هذه كلها ذرائع تقولينها في الوقت الذي تتحركين فيه قدماً على طريق الاستسلام.

استخدمي ما هو تحت تصرفكِ لتواصلي المضي قدما في الحياة، تعلمي كيفية تحقيق الأفضل من وضعكِ. القوة الذهنية تساعدك على النظر الى ظروفك من المنظور الصحيح والتعامل معها على هذا الأساس وليس الإستسلام.

5. المرأة الناجحة لا تنظر أبداً إلى ماضيها كخطأ

لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء كعميل جديد. وفي بعض الأحيان كان الأمر محرجا، لكنني تعهدت بالتعلم من كل خطأ.

بعض الأخطاء من ماضينا يمكن أن تكون مؤلمة أو سيئة، ولكن بدلا من التمرغ في البؤس، انظري إليها باعتبارها فرصة لتعلم شيء لن تعرفيه من قبل. امشِ بجانب الأصدقاء والزملاء الذين وقعوا في أخطاء، يمكنك التعلم منها أيضا.

الماضي لا يحدد من نحن، بل يعدّنا ببساطة لرحلتنا نحو النجاح والحكمة.

6. المرأة الناجحة لا تفوت الفرص للتألق

علمت أن أغلب الأحيان أفضل طريقة للنجاح كانت ان تفعل ما كان البعض الآخر غير مستعد للقيام به.

حدّد الأشياء التي يتردد الآخرين في اتخاذ قرار القيام بها. يمكن أن تكون هذه الأشياء صغيرة وبسيطة، لا يهم. أيا كان، قم بها بشكل جيد، وسوف تميز نفسك على الفور.

ثم استمر لأنك لا تعرف الى أين سيودي بك الأمر. في كثير من الأحيان، لا نتعرف  الى الفرصة الا حين نقترب منها.

7. المرأة الناجحة لا تفشل في الحفاظ على رباطة جأشها

بغض النظر عن وضعي، كنت أعرف أنني في سيطرة كاملة على حياتي.

واحدة من بلدي ونقلت المفضلة هي من القديس اغناطيوس لويولا: "صلوا كما لو أن كل شيء يعتمد على الله. واعملوا كما لو أن كل شيء يعتمد عليكم".

الكثير من الناس يختلقون الأعذار لأنفسهم بالقول ان الحظ يحدد سواء كانوا ناجحين أو لا. القادة الأقوياء عقلياً هم الذين يسيطرون على الحظ الخاص بهم لأنهم يرون ان النجاح أو الفشل شيء تحت سيطرتهم. ربما يكون للحظ دور في الظروف الحالية، لكنهم لا يضيعون طاقتهم العقلية على القلق بشأن ما "قد" يحدث.

سيطري على الحظ الخاص بك عن طريق اغتنام الفرص لتحسين حياتك ووضعك. النتيجة ستكون إما فشل نتيجة حظ متعثر أو الأسف على طريق لم تتخذيه.

8. المرأة الناجحة لا تفشل أبداً في البحث عن شيء

عندما قابلت أحد المشتبه بهم، تأكدت من أنني أعرف ما الذي اتحدث عنه.

عندما تكون على اجتماع مع مستثمرين محتملين، عملاء أو زبائن، تأكدي من أنك تدركين تماماً ما الذي تتحدثين عنه، كوني على معرفة بمكان الألغام الأرضية قبل أن تفتحي فمك.

قومي بواجبك المنزلي؛ كونى مصقولة، على استعداد، وإعداد.

9. المرأة الناجحة لا تستسلم أبدأ

بغض النظر عن مدى صعوبة التحقيق أو المهمة، "أنا أستقيل" هي عبارة لم أسمعها طوال مدة الـ24 عاماً التي قضيتها في مكتب التحقيقات الفيدرالية.

عندما تقولين "استقيل" أو "لا يمكنني فعل ذلك" فأنت تضحين بالملكية والسيطرة على الموقف والسلوك. وهذا يبين أنك خلقت حدود لقدراتك. عندما تقولين "أستسلم"، فأنت ترسلين رسالة عن خوفك من الفشل وعدم وجود رغبة لديك في اختبار حدودك.