عندما يتعلق الأمر بالتطورات التقنية فدائماً ما توجد هناك نقاط قوة ونقاط ضعف، ويبدو أن تقنية "Wi-Fi" كانت إحدى نقاط الضعف لبعض الوقت لكن في يوم الأربعاء كشفت شركة Wi-Fi Alliance" عن قائمة بالمزايا التي يجب على المنتجات الجديدة التمتع بها لكي تكون جزءاً من المجموعة الثانية من برنامج التصريح القادم في وقت لاحق هذا العام.

أول ميزة من هذه المزايا والأكثر أهمية هي الإدخال والإخراج المتعدد المعروف باختصار "MU-MIMO" التي تعطي الروتر إمكانية إرسال البيانات إلى عدة أجهزة في وقت واحد بدلاً من إرسال بيانات كل جهاز بشكل منفرد.

من الناحية الأخرى تشمل الإضافات الجديدة مضاعفة عرض حزمة القناة الأقصى من 80 إلى 160 ميغاهرتز وإضافة قنوات أكثر توافراً في 5 جيغاهرتز.

وقد صرح رئيس الشركة ايدغار فيغويرا  قائلاً : "في عالمنا اليوم توجد العديد من الأجهزة التي تعتمد على تقنية "Wi-Fi" في كل منزل بل لكل شخص ويتطلب هذا العدد من الأجهزة عرض حزمة أكبر، وقد قامت "Wi-Fi Alliance" بتحديث برنامجها لكي يتلاءم مع طلبات المستخدمين والتطبيقات الجديدة."

من المفترض أن نبدأ برؤية أجهزة المجموعة الثانية في الأسواق في الأسابيع القليلة القادمة لكنها ستحتاج إلى وقت أطول قبل أن تثبت جدارتها.