"غوغل" تعمل على نسخة الواقع الافتراضي لمتصفح كروم لأجهزة "آندرويد"

تعمل شركة "غوغل" على إضافة إمكانيات التصفح بشكل غامر لمتصفحها "غوغل كروم"، بحيث يُمكن للمُستخدمين القيام بتصفح أي جزء من شبكة الإنترنت عبر تقنية الواقع الافتراضي.

حيث تشمل أحدث إصدارات النسخة التجريبية Chrome Beta ونسخة المطورين Chrome Dev من المتصفح الموجه لنظام "آندرويد" على دعم لمعيار WebVR المفتوح المصدر، والذي لعبت الشركة دورًا كبيرًا في تطويره ونشره.

وتحتوي النسخة التجريبية من المتصفح حاليًا على إعدادات ميزة WebVR والتي تسمح بتعزيز توافق جهاز الواقع الافتراضي مع المواقع الداعمة للواقع الافتراضي التي بُنيت على معايير WebVR.

ويسمح معيار WebVR المبني وفقًا لتقنية جافا سكريبت بتسهيل إنشاء مواقع داعمة للواقع الافتراضي، وتكمن المشكلة حاليًا في عدم وجود دعم لبقية مواقع الشبكة العنكبوتية، مما يعني توجب نزع المُستخدم لنظارة الواقع الافتراضي عند انتقاله من موقع يدعم معيار WebVR إلى موقع آخر لا يدعمه.

وتحتوي نسخة المطورين من المتصفح على إعدادات ميزة "VR Shell"، والتي يُمكنها في المُستقبل السماح لنظارات الواقع الافتراضي للجهاز المحمول القيام بتصفح أي موقع بتقنية الواقع الافتراضي بغض النظر عن ما إذا كان يستخدم تقنية WebVR.

وترفع ميزة VR Shell القادمة لمتصفح كروم من احتمال وجود مقياس واحد يناسب جميع المواقع لجعلها قابلة للتصفح من خلال تقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد 3D.

"​بلاك بيري​" تعمل على ثلاثة هواتف ذكية جديدة بتصاميم ومواصفات مختلفة

صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة "البلاك بيري" تعمل على ثلاثة هواتف ذكية جديدة تحمل مواصفات تقنية وتصاميم مختلفة سيتم تصنيعها من قبل شركة "TCL" المعروفة أيضا بإسم "Alcatel" في خارج الصين. ويقال بأن هذه الهواتف الذكية الثلاثة تحمل الأسماء الرمزية "Neon" و "Argon" و"Mercury".

وبالنسبة للهاتف "Blackberry Neon"، فقد تردد بأنه سيضم شاشة "Full HD" بحجم 5.2 إنش حساسة للمس، كما أنه سيضم هيكل معدني وسيعمل بالمعالج الثماني النواة "Snapdragon 617". وتشمل المواصفات الأخرى هذا الهاتف ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB، بطارية بسعة 2610mAh، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل. ويقال بأن الهاتف "Blackberry Neon" سيكون متاحا للشراء في شهر تموز أو اَب.

أما بالنسبة للهاتف "Blackberry Argon"، فقد تردد بأنه سيضم مواصفات تقنية تشمل شاشة "Quad HD" بحجم 5.5 إنش، معالج رباعي النواة من فئة "Snapdragon 820"، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 21 ميغابكسل، فضلا عن بطارية بسعة 3000mAh. ومن المرجح أن يأتي كذلك مع منفذ USB Type-C ومستشعر بصمات الأصابع كما أنه من المفترض أن يدعم تقنية الشحن السريع "Quick Charge 2.0".

الهاتف الثالث هو الهاتف "Blackberry Mercury"، ويقال بأن هذا الهاتف سيصدر في الربع الأول من العام المقبل وسيضم لوحة مفاتيح "Qwerty" فعلية، ولكنها لن تكون قابلة للإنزلاق من الهاتف "Blackberry Priv" الحالي، وإنما ستكون أسفل الشاشة مباشرة كما هو موضح في الصورة أدناه. ويقال بأن هذا الهاتف سيضم مواصفات تقنية تشمل شاشة 4.5 إنش بدرجة وضوح "Full HD"، معالج ثماني النواة من فئة "Snapdragon 625"، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 18 ميغابكسل، بطارية بسعة 3400mAh.

"غوغل" تعتمد رسميا "Nougat" اسما رمزيا لنظام "Android N"

أعلنت شركة "غوغل" رسميًا عن اعتماد حلوى "النوغة" Nougat كاسم رمزي للإصدار القادم من نظام التشغيل "آندرويد" لتعاكس التوقعات بأنها ستعتمد العلامة التجارية الشهيرة للشوكولاتة المعدّة للدهن على الخبز نوتيلا Nutella.

وعلى غير العادة، اختارت عملاقة التقنية الأميركية خدمة التراسل المصور "سناب شات" للإعلان عن الاسم، إذ نشرت صورة للمجسم الخاص بنظام "آندرويد نوغة" Android Nougat.

وكانت "غوغل" قد فتحت المجال للجميع لاقتراح اسم للإصدار الذي كان يُعرف إعلاميًا بـ Android N، وهي التي اعتادت إطلاق أسماء حلوى تبدأ بأحرف حسب الترتيب الأبجدي للغة الإنكليزية، ومن الأسماء المقترحة للإصدار  Navy Bean، و Neyyapam، و Nuts + Nachos.

يُذكر أن الشركة كشفت خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2016  في 18 أيار الماضي عن تفاصيل أكثر عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل "آندرويد".