صيغة "RAW" سر الحصول على صورة رقمية مثالية

تعد صيغة "RAW" سر الصورة المثالية، حيث أنها توفر للمصور العديد من المزايا الحاسمة والكثير من الوظائف الإبداعية.

وإذا كان المصور يهتم كثيراً بالجودة المثالية للصور ويرغب في الاستفادة بأقصى مرونة ممكنة أثناء تحرير الصور، فلابد أن يعتمد على صيغة "RAW" أثناء التصوير الفوتوغرافي؛ حيث سيتمكن في وقت لاحق من تعديل درجة حرارة الألوان بواسطة الحاسوب، بالإضافة إلى توافر نطاق أوسع للمدى الديناميكي المتاح ودرجات شدة السطوع مقارنة بالصور ذات صيغة "JPEG".

وعلاوة على ذلك تتيح صيغة "RAW" للمصور إمكانية ضبط مناطق الانتقال بين الأسود والأبيض بشكل أكثر دقة، كما أن صيغة البيانات الخام تعتبر هي الاختيار المثالي في حالة التصوير الفوتوغرافي في ظل ظروف الإضاءة الصعبة.

وإذا رغب المستخدم في نشر الصور على مواقع الويب أو مشاركتها مع الأصدقاء والمعارف بعد التقاطها مباشرةً، فمن الأفضل في هذه الحالة أن يعتمد على صيغة "JPEG"، نظراً لأن كل صورة بصيغة "RAW" تتطلب المزيد من العمل اليدوي.

وأوضح المصور الألماني رالف كراوس أن عمليات التحويل التلقائية ليس لها معنى؛ نظراً لأن التصوير بصيغة "JPEG" يعتبر هو البديل الأفضل بشكل كبير؛ لأن الكاميرا تقوم بإجراء جميع الإعدادات بشكل تام.

وفي حالة عدم تأكد المصور من الخطوات اللاحقة، التي سيتم إجراؤها على الصور فمن الأفضل أن يقوم بتفعيل وضع التخزين المزدوج بصيغة "RAW" و "JPEG"، الذي يتوفر في الكثير من الكاميرات حالياً.

"لينكسيس" تطرح أقوى جيل اللاسلكي منزلي في الشرق الأوسط

أعلنت اليوم شركة "لينكسيس"، عن طرح عدد من الأجهزة المستندة على مجموعة تقنيات "MU-MIMO" في أسواق الشرق الأوسط.

وتشمل الأجهزة الجديدة جهاز التوجيه اللاسلكي بالنطاق ثلاثي الموجات AC5400، وجهاز توسيع نطاق التغطية AC1900، وموائم اتصال عبر منفذ "USB".

وتُعتبر "لينكسيس" أول شركة تشحن منتجات مستندة على تقنيات "MU-MIMO" إلى أسواق الشرق الأوسط، وتقنية الموجة الثانية "ويف 2" (Wave 2) من بروتوكول (معيار) الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac، التي تساعد على تحسين الأداء والكفاءة عموماً لشبكة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت مع تزويد أجهزة مستخدمي الشبكة، المتوافقة مع تقنية "MU-MIMO"، بعرض نطاق مخصص لها، وكأن لها جهازَ توجيه خاصاً بها. وتتسم شركة "لينكسيس" بكونها الوحيدة التي تقدّم إلى الأسواق اليوم خمسة أجهزة عاملة بتقنيات "MU-MIMO"، ما يجعلها صاحبة أكبر محفظة من حلول الاتصال اللاسلكي المنزلية العاملة بتقنيات "MU-MIMO"، المتاحة في السوق.

وقال المدير التنفيذي لشركة "لينكسيس" الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، أمان الله خان، بمناسبة طرح المنتجات الجديدة، إن ثمّة إقبالاً مبكراً من شريحة واسعة من السكان في الشرق الأوسط على التقنيات التي من شأنها تعزيز اتصالاتهم بشبكات الإنترنت المنزلية الخاصة بهم، وأضاف: "يكمن الحلّ في أيدي المستخدمين الذين عليهم تحديد متطلبات الاستخدام وترقية تقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت من أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة من أجهزتهم الذكية التي تشمل أجهزة التشغيل الآلي والأتمتة المنزلية، والتلفزيونات عالية التعريف العاملة بتقنية 4K، والأجهزة الذكية. ومن المنتظر أن ترتقي تقنيات MU-MIMO الحديثة بالاتصال المنزلي إلى المستوى التالي، نظراً لسرعتها العالية وقدرات الاتصال الموثوق بها التي تتمتع بها".

"Apple Watch 2" ستدعم "GPS" وستمتلك القدرة على تتبع السباحة

صرح تقرير جديد من الموقع الياباني "Macotakara"، عن بعض التفاصيل الإضافية حول الساعة الذكية "Apple Watch 2". ووفقا لهذا التقرير، فيبدو أن ساعة "آبل" الذكية القادمة ستدعم نظام تحديد المواقع "GPS". وسيتم وضع هذه الميزة مباشرة في الساعة الذكية نفسها، وهذا يعني أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى جلب "iPhone" للحصول على قدرات "GPS".

هذا سيجعل تسجيل المدى الشخصي أو خدمة الخرائط أكثر فائدة. الميزة الأخرى التي أشيع بأنها ستأتي مع الساعة الذكية "Apple Watch 2" هي القدرة على تتبع نشاط الجسم أثناء السباحة. بالنسبة لغالبية أجهزة وتطبيقات اللياقة البدنية، فبإمكانها تتبع الجري، والمشي، وركوب الدراجة، ولكن ليس تتبع السباحة، لذلك في حالة إذا إتضح أن هذه الإشاعة الجديدة صحيحة، فلا شك أن هذه الميزة ستجعل "Apple Watch 2" مثيرة لإهتمام عدد أكبر من عشاق اللياقة البدنية.

بطبيعة الحال، نحن لسنا متأكدين من مدى صحة هذه الشائعات، لذلك فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الإهتمام، ولكن من المتوقع أن نحصل على المزيد من التفاصيل حول الساعة الذكية "Apple Watch 2" عندما يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في وقت لاحق من هذا العام، لذلك لا تنسى العودة إلينا للتحقق من بقية الأخبار ذات الصلة بهذه الساعة الذكية المنتظرة.