ذكر موقع "​بلومبيرغ​" أن 400 ملياردير من أغنى ​أثرياء العالم​ خسروا نحو 127.4 مليار دولار من أصولهم المالية فى أعقاب التصويت البريطانى على الخروج من الاتحاد الأوروبى، وبالمقابل، حقق واحد من أثرياء العالم ثروة باهظة جراء الاستفتاء.

وأضاف موقع "بلومبيرغ"، وفقا لقناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية أن هذه الأموال تقدر بما نسبته 3.2% من إجمالى ثروات هؤلاء الأثرياء، مع ذلك يظل مجموع ما يملكه هؤلاء من أموال قرابة 4 تريليونات دولار.

ومن بين 400 ملياردير، هناك 15 ​بريطانيا​ خسروا ما مجموعه 5.5 مليار دولار بين ليلة وضحاها.

ومن بين كبار الخاسرين، أغنى رجل في أوروبا أي الإسباني أمانسيو أورتيغا، الذى خسر أكثر من 6 مليارات دولار، فى حين خسر بيل غيتس ومؤسس شركة "أمازون" و7 أثرياء آخرون أكثر من مليار دولار لكل منهم، حسبما أفاد موقع "بلومبيرغ" على الإنترنت.

بالمقابل، فإن أكثر المستفيدين من نتيجة تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبى هو جورج سوروس، الذى يستثمر أمواله فى الذهب، الذى حقق ارتفاعا كبيرا في سعره مع تراجع سعر الجنيه الإسترلينى، غير أنه لم يتم الكشف عن مقدار ما حققه سوروس من أرباح نتيجة لذلك.

وكان إجمالى ثروات أثرياء العالم تراجع خلال العام 2015، بنحو 20 مليار دولار عن العام السابق، وفقا لمؤشر بلومبيرغ لأصحاب المليارات أو المليارديرات.