أشارت مسؤولة قسم مراقبة سلامة الغذاء في "​جمعية حماية المستهلك​" المهندسة ​ندى نعمة​في حديث خاص لـ"الإقتصاد" الى أن أسعار اللحوم والدواجن إرتفعت مع بداية شهر ​رمضان​ الكريم بنسبة 30%، وهذا الإرتفاع غير مبرر أبداً.

وأضافت أنهم " تواصلوا مع جمعية المزارعين للإستفسار عن الأمر، ونفت الأخيرة أي إرتفاع في الأسعار .. وهذا يعني أن الموضوع هو لعبة تجّار".

ولفتت نعمة الى أن "جمعية حماية المستهلك تتلقى عدد كبير من الشكاوي اليومية بهذا الخصوص" مؤكدة أنهم لا يلمسون أي حماية للمستهلك من قبل الإدارات الرسمية التابعة للدولة.

ولفتت الى أن "التصريحات والتحذيرات من قبل الوزراء المعنيين لا تؤدي الى نتائج، فالشعب اللبناني سئم من الوضع القائم ونحن نريد إجراءات فعلية على الأرض".

ودعت نعمة المواطنين الى تخفيف إستهلاك السلع التي إرتفعت أسعارها للضغط على التجار، معتبرة أننا مازلنا بعيدين كل البعد عن ثقافة المقاطعة الكلية... وتمنت أن نصل مستقبلا الى "ثقافة المقاطعة" لكي يصبح المستهلك هو صاحب القرار.

وختمت بأن "كل دول العالم التي تعتمد الإقتصاد الحر يكون لديها قانون منافسة يفرض على التجار أمور معينة تمنع الإحتكار .. ولكن في لبنان للأسف من يحكمنا هم المحتكرين، ويتم حمايتهم من قبل الدولة على حساب الناس والمستهلكين".