أطلقت شركة "ون بلس" برنامجاً يسمح لمحبي الشركة ومنتظري هاتفها الجديد "ون بلس 3"، بتجربته قبل إطلاقه والكشف عنه رسمياً، وهو ما أطلقت عليه "المعمل" The Lab.
 
وسيتيح البرنامج الجديد لـ 30 شخصاً حمل الهاتف وتجربته، قبل أي شخص حوال العالم، وذلك بهدف اختبار الهاتف من قِبل هؤلاء المستخدمين، وإرسال اقتراحاتهم وردود فعلهم للشركة، قبل أن يظهر علناً لجميع المستخدمين حول العالم.
 
ويمكن للمستخدمين الراغبين في الحصول على فرصة تجربة الهاتف التوجه إلى الموقع الخاص ببرنامج The Lab وملء الاستمارة  الخاصة به، حيث أن الشركة ستغلق باب إمكانية الحصول على هذه الفرصة بعد حوالي 5 أيام، وقد قدم أكثر من 5000 شخصاً طلباً للقبول في البرنامج -وقت كتابة الخبر-، والذين سيتم اختيار 30 شخصاً منهم فقط.
 
ويُذكر أنه تم تأكيد مواصفات وتصميم هاتف "ون بلس 3" المرتقب، عبر الهيئة الصينية TENAA المختصة بترخيص الهواتف في الصين، مما يعني قرب موعد إطلاق الهاتف، حيث تتحدث بعض الإشاعات عن أنه سيتم الإعلان عنه في الرابع عشر من شهر حزيران المقبل.
 
وسيأتي الهاتف مع شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة Full HD، مع معالج من شركة "كوالكوم" من نوع سناب دراغون 820، وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير، مع آندرويد مارشميلو 6.0.1.
 
وتُظهر الصور الخاصة بالهاتف أنه سيأتي في هيكل مصنع مع المعدن، ويبدو أنه سيأتي أيضاً مع حساس للبصمات في الجهة الأمامية منه، وسيتوفر في الأسواق بثلاثة ألوان وهي: الرمادي الفاتح والأسود والذهبي.