كشفت شركة ​سوني​ الخميس 26 أيار انها باعت حتى الآن أكثر من 40 مليون وحدة من جهازها "بلاي ستايشن 4" منذ إطلاقه في الأسواق في تشرين الثاني عام 2013.

ووصلت مبيعات الجهاز خلال الربع الرابع من العام الماضي إلى 5.7 مليون جهاز، ليصل مجموع المبيعات مع بداية عام 2016  إلى نحو 36 مليون وحدة.

وقال المدير المالي لشركة الألعاب الإلكترونية الشهيرة "Electronic Arts" إن مبيعات جهاز "بلاي ستيشن 4" ومنافسه "إكس بوكس وان" من مايكروسوفت، معا، قد بلغت في يناير/كانون الثاني الـ 55 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم مع نهاية عام 2015. ووصلت مبيعات "بلاي ستيشن 4" إلى 36 مليون وحدة لتترك حصة مبيعات " إكس بوكس وان" بما يقارب 19 مليون جهاز فقط.

وارتفعت مبيعات برمجيات وألعاب "بلاي ستيشن 4"، إلى أكثر من 271 مليون نسخة عبر متاجر التجزئة عالميا ومن خلال التنزيلات الرقمية من المتجر الإلكتروني الخاص بمنصة بلاي ستايشن.

وتتوقع سوني بيع أكثر من 20 مليون وحدة "بلاي ستايشن 4" أخرى خلال العام المقبل، كما من المقرر ان تطلق شركة سوني نسخة محسنة من الجهاز بحلول نهاية العام الجاري، فيما تخطط منافستها مايكروسوفت لإطلاق جهازين جديدين من " إكس بوكس وان" على مدى العامين المقبلين.