وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من قبل مؤسسة "Similar Web" المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن "واتس آب" هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم نظرا إلى أنه يعد تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في 109 دولة أو التطبيق الأكثر إستخداما من قبل 55.6 % من الأشخاص الذين تم إستطلاع أرائهم.
 
بعض الدول التي يعد فيها تطبيق "واتس آب" هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية تشمل البرازيل، المكسيك، الهند، روسيا، والعديد من البلدان الأخرى في أميركا الجنوبية، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا وأوقيانوسيا.
 
ويقال بأن المركز الثاني كان من نصيب تطبيق "فيسبوك ماسنجر" والذي يعد التطبيق الأكثر شعبية في 49 دولة بما في ذلك أستراليا، كندا، والولايات المتحدة. 
 
"فايبر" و "لاين" و "وي شات" تعد من تطبيقات المراسلة الخمسة الأكثر شعبية في العالم، في حين يأتي تطبيق "تيليغرام" في المرتبة السادسة. ومن بين هؤلاء، "فايبر" هو التطبيق الوحيد الذي يتفوق في أكثر من عشرة دول. في الواقع، هو يحظى بشعبية كبيرة في أوروبا الشرقية بحيث يقود السوق في بعض المناطق بما في ذلك روسيا البيضاء ومولدوفا، وأوكرانيا، وفي أوكرانيا، تم العثور على تطبيق "فايبر" مثبتا على 65% من جميع أجهزة "آندرويد".
 
ومن بين التطبيقات التي تقود السوق في بلد واحد نجد تطبيق "بي بي ام". في الواقع، هذا التطبيق يحظى بالشعبية فقط في إندونيسيا، ولكن لديه حصة سوقية تبلغ 87.5 % هناك علما أن حصته السوقية لا تتجاوز 0.42 % في الولايات المتحدة الأميركية.