رسميا: "آبل" تدعم اللغة العربية على موقعها الإلكتروني

أطلقت شركة "آبل" رسميًا نسخة باللغة العربية من موقعها الإلكتروني، وذلك في خطوة جديدة لدعم السوق العربية بعد إطلاق أول متجر لها في المنطقة العام الفائت.

وأصبح موقع "آبل" Apple.com يدعم اللغة العربية فقط على النسخة الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، التي كانت تدعم اللغة الإنكليزية فقط.

يُذكر أن نسخ موقع "آبل" الإلكتروني الخاصة بالدول العربية الأخرى، مثل السعودية ودول الخليج العربي الأخرى، فضلًا عن مصر والأردن ما تزال تدعم الإنكليزية، في حين تدعم نسختا تونس والمغرب اللغة الفرنسية.

وتظهر كافة أقسام الموقع وقد تُرجمت إلى العربية، بما في ذلك معلومات الأجهزة والخدمات الخاصة بالشركة.

يُشار إلى أن شركة "آبل" كانت قد افتتحت في شهر تشرين الأول الماضي أول متجرين لها في المنطقة العربية بإمارتي دبي وأبوظبي.

قراصنة يسرقون نحو 13 مليون دولار من أجهزة الصراف الآلي في أقل من ساعتين

مت سرقة 12.7 مليون دولار أميركي في اليابان من أجهزة الصراف الآلي في أقل من ساعتين!!

التحقيق في عملية الإختراق لا يزال مستمرا، ولكن كلما تردد حتى الآن هو أنه تم إستخدام بطاقات إئتمان مستنسخة لسرقة 12.7 مليون دولار أميركي في أقل من ساعتين من أجهزة الصرف الآلي. وتعتقد الشرطة بأن القراصنة سرقوا بيانات من بنك "South African" ومن ثم تم إستخدام هذه المعلومات لطباعة ما يقرب من 1600 بطاقة إئتمان. ثم تم بعد ذلك إستخدام هذه البطاقات لسحب المبلغ الأقصى 100 آلف ين ياباني في نحو 14 آلف معاملة. ويعتقد بأن ما يصل إلى 100 شخص شاركوا في هذه السرقة.

السلطات في اليابان وجنوب أفريقيا على إتصال مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية لمعرفة المسؤولين عن هذا الإختراق. ويمكن أن يكون هؤلاء القراصنة قد إستخدموا " skimmers" لسرقة بيانات بطاقات الإئتمان قبل إستنساخها بسهولة لعمل بطاقة إئتمان وهمية.

"​سامسونغ​" قد تتخطى الرقم 6 وتتجه لرقم 7 مع هاتف "نوت" القادم

قررت شركة "سامسونغ" إعادة تسمية الجيل القادم من هاتف "غالكسي نوت " ليحمل اسم "غالكسي نوت 7 " بدلًا من الاسم المفترض "نوت  6"، وذلك وفقًا لتقرير صادر من كوريا الجنوبية.

وقامت الشركة على مدى الخمس سنوات الماضية بإصدار فئة هواتف ذكية رائدة ذات شاشة كبيرة ومجهزة بقلم تعرف باسم "غالكسي نوت"، والتي حملت أرقام تسلسلية متعاقبة للدلالة على النموذج الأجدد الصادر كل عام.

ويفترض بحسب التقرير أن تحمل نسخة هذا العام، والتي قد يتم الإعلان عنها خلال شهر آب، اسم "غالكسي نوت 7" ، الأمر الذي يعتبر كسرًا للتسمية التقليدية لدى الشركة، ويسمح بوضع هاتف "نوت 7" وجهًا لوجه مع هاتف شركة "آبل" القادم "آيفون 7".

ويشير المصدر إلى أن القرار أتى بعد إطلاق الشركة لسلسلة هواتف "غالكسي إس 7" و"إس 7 إيدج"، وأن المسؤولين التنفيذيين لدى الشركة يتملكهم القلق فيما يخص الأرقام، والتي قد تُظهر للمستهلك العادي بأن فئة هواتف "إس" قد تكون أحدث وأكثر تقنيات من فئة "نوت".

ويضيف التقرير معلومة أخرى ذات صلة فيما يتعلق بتصميم هاتف "غالكسي نوت" المقبل، حيث تعتزم شركة "سامسونغ" جعل الحواف الجانبية لشاشة الهاتف منحنية، بشكل مشابه لهاتف "غالكسي إس 7 إيدج" الذي تم الكشف عنه في 21 شباط الماضي.

ويفترض التقرير أن تقوم الشركة بالإعلان عن الهاتف في وقت مبكر أو في منتصف شهر آب المقبل، وهو نفس الوقت الذي أطلقت فيه الشركة هاتف "نوت 5" العام الماضي.

وقد تقوم الشركة بتقديم موعد الإعلان للتركيز على زيادة مبيعات الهاتف وذلك قبل قيام شركة "آبل" بالإعلان عن هواتف "آيفون 7" الجديدة في شهر إيلول القادم.