أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر إن "القطرية" لن تسمح لشركة "إيرباص" بأن تعوق مسيرة الخطط التوسعية للشركة مبينا أن الشركة الأوروبية المصنعة للطائرات كانت سببا في جدولة ست طائرات هذا العام وهو أمر غير مقبول للخطوط القطرية .

وهدد الباكر بإلغاء طلبية "الإيرباص A320" إذا فشل المصنع الأوروبي في إصلاح محركات الطائرة والأنظمة الهيدروليكية والبرامج الإلكترونية في الطائرة وقال الباكر: "عندما تقدمنا لشراء الطائرات كنا نتوقع أن تلتزم "إيرباص" بتنفيذ كافة الاشتراطات الواردة في الاتفاق وإذا لم يتم حلها جميعا وبالكامل وكما ورد في الاتفاق فإننا لن نتسلم الطلبية.

وقال الباكر: "إذا فشل المصنع الأوروبي في تحقيق كافة الاشتراطات فإن الخطوط القطرية لها الحق في البحث عن بديل" وأضاف "نحن دائما في "القطرية" عندنا "خطة ب" وسنقوم بتطبيقها عند الضرورة إذا لم يتم معالجة المشكلات في أقرب وقت ممكن.

وفي سياق آخر أعلنت "الخطوط الجوية القطرية" أنها سوف تسير طائرة "السوبر جامبو الإيرباص A380" عند الرحلة الافتتاحية لخط أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو المقبل وعقب رحلة التدشين سوف تسير الناقلة طائرة "البوينغ 777".

وستقلع الإيرباص A380 وبها 517 مقعدا إضافة إلى درج يتيح للمسافرين الصعود إلى الطابق العلوي بالإضافة إلى غرفة لتبديل ملابس ركاب الدرجة الأولى .....وقد اعتاد مطار أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية على استقبال طائرات الإيرباص من طراز سوبر جامبو A380 ولكن بالنسبة للخطوط الجوية القطرية هي المرة الأولى التي تسير فيها هذا الطراز من الطائرات إلى مطارات أميركا.