"اسيكس" تستحوذ على تطبيق اللياقة البدنية "Runkeeper"

أعلنت مصادر  أن شركة "Runkeeper" تم الاستحواذ عليها من قبل شركة الأحذية الرياضية الشهيرة "اسيكس" دون الكشف عن مبلغ الصفقة.

وشركة "Runkeeper" مشهورة بتطوير تطبيقات اللياقة البدنية التي تعمل على الجوالات والأجهزة الذكية وأشهر أعمالها هو تطبيق يحمل نفس إسم الشركة ويستخدمه أكثر من 45 مليون شخص.

أما شركة "اسيكس" اليابانية والمتخصصة في الأحذية والمعدات الرياضية فترغب بالاستفادة من شهرة تطبيقات "Runkeeper" عبر بيع المزيد من أدوات اللياقة البدنية والدخول في المجال الرقمي بعد فشل تطبيقها.

"كوالكوم" تكشف عن 3 معالجات موجهة للأجهزة المتوسطة

من جهة أخرى، كشفت شركة "كوالكوم" عن مجموعة جديدة من المعالجات، والتي تعد موجهة للأجهزة متوسطة المواصفات، والتي تأتي تحت اسم "سناب دراغون 625، و435، و425".

وأعلنت الشركة عبر موقعها الرسمي عن المعالجات الجديدة، وعما تقدمه من تطور عن المعالجات الموجودة بالفعل، حيث يقدم معالج "سناب دراغون 625" بحسب تعبير الشركة، تركيبة نجحت في الجمع بين المميزات المتطورة، مع الاستهلاك الضعيف للبطارية، بينما يقدم "سناب دراغون 435" نفس خصائص "سناب دراغون 430" لكن بجانب دعم سرعات "LTE" أعلى، ويقدم معالج "سناب دراغون 425" أداءً أعلى وتجربةً أفضل، مقارنةً بسلسلة "سناب دراغون 400" الحالية.

واشارت الشركة الى أن الشيء الأول الذي سيلاحظه المستخدمون مع معالج "سناب دراغون 625" هو عمر البطارية الطويل، حيث أنه يقدم استهلاك بطارية أقل بنسبة 35% من سابقه "سناب دراغون 617"، هذا بجانب دعم تصوير الفيديو بدقة 4K، ودعم كاميرات أكثر دقة، كما أنه يقدم تجربة أفضل في الألعاب، وذلك بفضل المعالج الرسومي "Adreno 506".

"أيسر" تعتزم تثبيت تطبيقات "مايكروسوفت" على مجموعة من أجهزة "أندرويد"

وفي سياق آخر، أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن تعاون مع شركة "أيسر" بهدف تثبيت تطبيقاتها بشكل مسبق على مجموعة مختارة من هواتف "أيسر" وحواسبها اللوحية.

واشارت عبر موقعها الرسمي الى أن تثبيت تطبيقات "مايكروسوفت" سيبدأ من النصف الثاني من العام 2016 الحالي، وقد قامت بتسمية بعض التطبيقات التي سيتم تثبيتها بشكل مسبق علي أجهزة "أيسر"، مثل "مايكروسوفت وورد"، و"إكسيل"، و"باوربوينت"، و"أوت لوك"، و"ون نوت"، و"ون درايف"، و"سكايب" على مجموعة مختارة من هواتف وحواسب "أيسر".

وتجدر الاشارة الى انه لا توجد معلومات عن المجموعة المختارة من أجهزة "أيسر" التي سيتم تثبيت التطبيقات عليها، حيث سيتوجب الانتظار حتى النصف الثاني من العام لمعرفة الأجهزة التي ستستفيد من الشراكة الجديدة.

ولفتت "مايكروسوفت" الى أن هذه الشراكة تأتي في إطار جلب خدماتها للمزيد من المستخدمين على المزيد من الأجهزة.