زار سفير ​تونس​ في لبنان كريم بودالي، مقر الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربيّة "مبنى عدنان القصّار للاقتصاد العربي"، حيث التقى الرئيس الفخري لاتحاد الغرف العربيّة عدنان القصّار، بحضور الأمين العام لاتحاد الغرف العربيّة د.عماد شهاب، والأمين العام المساعد شاهين علي شاهين.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون بين اتحاد الغرف العربية والجمهوريّة التونسية، إضافة إلى تقوية العلاقات الاقتصادية بين لبنان وجمهوريّة تونس، بما يخدم أهداف التكامل الاقتصادي العربي.

واقترح القصّار خلال اللقاء، تنظيم فعاليّة اقتصاديّة في تونس بتنظيم من اتحاد الغرف العربيّة بالتعاون مع اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليديّة في تونس، وقد رحّب السفير بودالي بالفكرة، واعدا مخاطبة الجهات المعنيّة في بلاده لمعرفة رأيها في المقترح.

وتطرق القصار خلال اللقاء إلى العلاقة الوطيدة التي تجمعه مع المسؤولين في جمهوريّة تونس، لافتا إلى أن "تونس دولة عزيزة على قلوب اللبنانيين والعرب جميعا، وهناك تشابه كبير بين ظروف وأوضاع تونس ولبنان في المرحلة الراهنة، ومن هذا المنطلق نحن نشيد بالتحوّل الديمقراطي الذي شهدته في السنوات الأخيرة، حيث قدّمت تونس نموذجا ومثالا يحتذى على صعيد التغيير السلمي"، لافتا إلى "أننا نتمنّى أن تحقق تونس المزيد من التقدّم والتطوّر، وأن تظل تنعم بالأمن والاستقرار بما يحقق التطوّر والرفاه للشعب التونسي".

وتوجّه القصّار إلى السفير بودالي بالقول: "تشرفنا بزيارتكم العزيزة، وإننا نعوّل كثيرا على دوركم في تعزيز العلاقات اللبنانية- التونسيّة. ومن هنا فإننا حريصون على خدمة التعاون اللبناني - التونسي المشترك، بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين".

ولفت إلى "أننا معنيون في الاتحاد العام للغرف العربيّة، بتعزيز التعاون مع سفارة تونس في لبنان"، مشيرا إلى "أننّا على أتمّ الاستعداد لبذل جميع الجهود التي من شأنها أن تدعم الاقتصاد التونسي، وأن تستعيد تونس عافيتها، خصوصا في ظل ما تتمتّع به تونس من مناخ استثماري، ومقومات اقتصاديّة وبشريّة واعدة".

من جانبه، أشاد السفير بودالي بـ "البصمة البارزة التي استطاع أن يتركها القصار ليس على مستوى العالم العربي فحسب بل على المستوى الدولي"، لافتا إلى "أننا نكن إلى الرئيس القصار محبة كبيرة جدا، ولأجل ذلك يعنينا كثيرا أن نتعاون معه في سبيل تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية والتنموية".

بدوره نوّه السفير بودالي بالدور الذي يضطلع به القصار كرئيس فخري للاتحاد العام للغرف العربية، لافتا إلى أنّ "الرئيس القصّار شخصيّة اقتصاديّة عربيّة بارزة، كرّس مسيرته في خدمة الاقتصاد والقطاع الخاص اللبناني والعربي والدولي، وتطوير العمل المصرفي، وتكريس مفهوم المسؤوليّة الاجتماعيّة للشركات الخاصّة ودورهما الإنمائي".